تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية لرعاية ذوي الإعاقة بمحافظة المذنب

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لرعاية ذوي الإعاقة بمحافظة المذنب
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لرعاية ذوي الإعاقة بمحافظة المذنب "شموخ"، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعمل وفقًا لنظام المؤسسات والجمعيات الأهلية، مقرها الرئيس في محافظة المذنب بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، وهي مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 778.

أهداف جمعية شموخ

تهدف جمعية "شموخ" إلى تقديم خدمات خيرية لذوي الاحتياجات الخاصة من الأسر الفقيرة والمحتاجة، عبر توفير المستلزمات الطبية بعد جمع التبرعات من المانحين وتحقيق عدّة مشاريع مخصّصة لهم. 

مبادرات جمعية شموخ

نفذت الجمعية حتى عام 2022م عدّة مبادرات خيرية، منها: خدمة النقل الخيري، وصيانة الكراسي الكهربائية، وتلبية احتياجات المستفيدين الخاصة، وتوزيع زكاة الأموال من الصدقات والكفارات، بجانب التسهيلات التي توفرها للراغبين في الاستفادة من الخدمات  عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية، كما تمنح الجمعية فرصة التطوع لتحقيق مبادراتها الخيرية. 

برامج جمعية شموخ

تنفذ الجمعية عديدًا من البرامج التي تخدم المستفيدين الذين يتجاوز عددهم 2000 مستفيد، فيما يستفيد أكثر من 160 من ذوي الإعاقة من خدماتها عبر أكثر من 5 مشاريع.

وتشمل برامج الجمعية: برنامج اخدمني، وبرنامج انقلني، وبرنامج مستشارك، وبرنامج احتياجاتي، وبرنامج العربات المتنقلة الكهربائية.