تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع النخل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع النخل، هي جهة غير ربحية تقدم المساعدات العينية والنقدية للفئات المحتاجة، يقع مقرها بينبع النخل في منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، حاصلة على ترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (381) عام 1428هـ/2007م.

خدمات جمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع النخل

تقدم الجمعية خدماتها في (25) قرية وهجرة، ويستفيد من الخدمات؛ المرضى وذوو الاحتياجات الخاصة، والأيتام، والأرامل، والمطلقات، والمعلقات، إضافة إلى كبار السن، وأُسر السجناء، كما تقدم المساعدة في الحالات الطارئة.

أهداف جمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع النخل

تهدف الجمعية إلى المساهمة في رفع مستوى المحتاجين الاقتصادي والاجتماعي، من خلال توفير المساعدات المالية والعينية، وتدريب المستفيدين وتوفير فرص العمل الملائمة، إلى جانب المساهمة في إصلاح المساكن، أو بنائها لمحدودي الدخل. 

مشاريع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع النخل

تقدم الجمعية عددًا من المشاريع لخدمة الفئات المحتاجة ضمن نطاق عملها، وتشمل: تقديم المساعدات الطبية، وتوزيع الأجهزة الكهربائية، وكفالة الأيتام، ومشروع السلة الغذائية الذي يمنح الأسر المستفيدة كوبونات للشراء شهريًا من أحد المحلات التجارية، كما تقدم المساعدات النقدية للمستفيدين، إذ تصلهم كل شهر عبر بطاقة البركة، إضافة إلى المساعدات الموسمية ضمن مشروع السلة الرمضانية الذي يوفر للأسر مواد غذائية متنوعة.