تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالعرين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز العرين، هي جمعية أهلية غير ربحية تعمل على خدمة المجتمع في نطاق مركز العرين والقرى والهجر التابعة له بمدينة أبها في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، من خلال رعاية المحتاجين معنويًا وماديًا واجتماعيًا، وعقد شراكات مع الشركات والمؤسسات المانحة والقرى والهجر التابعة لها.

تخضع جمعية البر الخيرية بالعرين لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تأسست في عام 1425هـ/2004م، وتم تسجيلها رسميًا عام 1426هـ/2005م، برقم 273.

أهداف جمعية البر الخيرية بالعرين

تسعى الجمعية لتحقيق عدد من الأهداف، منها: تقديم المساعدات النقدية المقطوعة والطارئة والمساعدات العينية، والعون المادي والمعنوي للمنكوبين، والمساعدات النقدية والعينية والصحية للمعاقين وذوي الظروف الخاصة، والمشاريع الموسمية التي تخدم منطقة خدماتها (حج خيري، إفطار صائم)، ورفع المستوى الاجتماعي والثقافي والصحي، ورعاية الشباب، والمساهمة في تثقيف ورفع المستوى الاجتماعي للمرأة وإبراز دورها، وإصلاح ذات البين، ومساعدات الزواج، وإقامة المشاريع الهادفة، كمشروع كفالة الأيتام ودور الضيافة، ومشاريع الخدمة الاجتماعية، والمساهمة في إسكان وتحسين المساكن للفئات المحتاجة، والمساهمة في البرامج الشرعية والخدمية والتنموية والصحية والتعليمية.

المستفيدون من جمعية البر الخيرية بالعرين

يتنوع المستفيدون من خدمات جمعية البر الخيرية بالعرين، ومن ذلك الأسر المحتاجة، والفئات المحتاجة، والمعاقون وذوو الظروف الخاصة، والشباب، والمرأة، والطفولة والأمومة، والأسرة (أزواج - زوجات)، والأيتام، والمنكوبون.

مشاريع وأنشطة جمعية البر الخيرية بالعرين

تتوزع خدمات جمعية البر الخيرية بالعرين على عدد من الأنشطة والمشاريع، منها: مساعدات نقدية، ومساعدات عينية، وتيسير الزواج، ومساعدة الحج الخيري، والحقيبة المدرسية، وكسوة العيد، والسلة الغذائية، وكسوة الشتاء.