تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية

saudipedia Logo
جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تقع في مركز المنصورة التابع لمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. تأسست عام 1404هـ/1984م، وتقدم برامج اجتماعية وتنموية بشراكات فاعلة في بيئة تسهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاقتصادي في المجتمع، وهي تمارس نشاطها وفقًا لنظام المؤسسات والجمعيات الخيرية ومسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 71 وتعمل تحت إشرافها. 

أهداف جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنمية

وضعت جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنمية لنفسها حزمة من الأهداف خدمة لمجتمعها، منها:  إثراء الاستثمار والتنوع والاستدامة في مصادر الموارد المالية وتنميتها، ورفع كفاءة الحوكمة والنظم الإدارية والتقنية، واستقطاب الكفاءات البشرية ذات الدخل أو التطوعية المتخصصة للعمل في الجمعية، وإقامة شراكات مجتمعية نوعية فاعلة تدعم توجهات الجمعية الاستراتيجية، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة من الجمعية للمستفيدين والمجتمع، وابتكار فرص متنوعة لتمكين المستفيدين.

مشاريع جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنمية

تعمل جمعية المنصورة الخيرية على مشاريع عدة، تمثل أوعية الدعم لذوي الاحتياج من الأسر الفقيرة، ومنها:  السلة الرمضانية، وكفالة الأيتام، ومشاريع العلاج، وترميم المنازل، وكسوة الشتاء، وكسوة العيد والمقبلين على الزواج، والحقيبة المدرسية، والصدقات، والتكييف والأجهزة الصيفية، وتبرعات عامة.