تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة دار المعدات الطبية والعلمية
مدة القراءة دقيقتين

شركة دار المعدات الطبية والعلمية، إحدى الشركات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية والتشغيل والصيانة في المملكة العربية السعودية،تأسست عام 1399هـ/ 1979م ، بالرياض، وتعمل في مجال توريد خدمات ومنتجات المواد الطبية ومقاولات وصيانة وتشغيل المشاريع الطبية والتغذية والتمويل

تأسيس دار المعدات الطبية والعلمية

دار المعدات الطبية والعلمية اسسها سعود محمد ناصر العريفي، كمؤسسة فردية عام 1399هـ/ 1979م في مدينة الرياض، ثم  تحول مشروعه إلى شركة ذات مسؤولية محدودة عام 1421هـ/ 2000م برأس مال وقدره 20 مليون ريال، وتحولت دار المعدات الطبية والعلمية  إلى شركة مساهمة مقفلة بتاريخ 1437هـ/ 2016م بزيادة رأس المال بشكل تدريجي متصاعد ليبلغ 200 مليون ريال.

وفي العام 1444هـ/ 2023م وافقت هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية على طلب شركة دار المعدات الطبية والعلمية زيادة رأس مالها من 200 مليون ريال إلى 300 مليون ريال.

توسع دار المعدات الطبية والعلمية

توسعت دار المعدات الطبية والعلمية بتنويع نطاق عملها فشمل قطاعات أخرى تتكامل مع نشاطها الأساسي مثل تجارة المعدات والتجارة في مجال المواد الطبية، الى الصيانة للأجهزة الطبية، ثم المقاولات وقطاع التغذية والتموين، بالاضافة الى صيانة وتشغيل المشاريع الطبية منها وغير الطبية.

ارتفع تصنيف دار المعدات الطبية والعلمية كمقاول درجة اولى في غالب المجالات التي تعمل فيها، وذلك نتيجة توسيع دار المعدات الطبية والعلمية محفظتها خاصة في جانب المشاريع الاستثمارية الكبيرة.

انشطة ووكالات دار المعدات الطبية والعلمية

تعمل شركة دار المعدات الطبية والعلمية على توريد العمالة وتشغيل وادارة  منشآت طبية لبعض الجهات الحكومية (المراكز الطبية الجامعية التابعة لوزارة التعليم والمستشفيات العامة)، وتضمن أنشطة التشغيل، توفير موارد بشرية متخصصة في المجال الطبي تشمل الأطباء والاختصاصيين والاستشاريين والممرضين.

كونت شركة دار المعدات الطبية شراكات استراتيجية مع عدد من الجهات المختلفة، استطاعت عبرها من الفوز بما يزيد عن 22 وكالة طبية تجارية (وكالة حصرية أو بصفة موزع) لشركات عالمية عديدة مرموقة، واصبحت تمثل هذه الشركات بصورة تجارية في المملكة العربية السعودية.