تم نسخ الرابط بنجاح

عبدالله بن عواد الجهني

saudipedia Logo
عبدالله بن عواد الجهني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

عبدالله بن عواد بن فهد الذبياني الجهني (ولد عام 1396هـ/1976م)، هو إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة، صلى بالمسلمين في المسجد النبوي، ومسجد قباء، لمدة 4 أعوام، ومسجد القبلتين لمدة عامين، قبل انتقاله إلى مكة المكرمة، وكُلِّف بقرارٍ سامٍ بإمامة المصلين في المسجد الحرام بصلاة التراويح عام 1426هـ/2005م.

حياة عبدالله الجهني

ولد عبدالله بن عواد الجهني في المدينة المنورة، وحفظ القرآن في مراحل طفولته المبكرة، في مسجد الأشراف بالحرة الغربية بالمدينة المنورة، وفي سن السادسة عشرة فاز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم العالمية في مكة المكرمة.

البدايات العملية لعبدالله الجهني

حصل عبدالله الجهني على البكالوريوس من كلية القرآن في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، عُيِّن عضو هيئة تدريس في كلية المعلمين بالمدينة النبوية، ثم عُيِّن معيدًا في جامعة أم القرى بمكة المكرمة في قسم الكتاب والسنة بكلية الدعوة وأصول الدين، وخلال الأعوام ما بين 1430هـ و1433هـ كان قد حصل على الماجستير في تفسير القرآن والدكتوراه.

أجاز عبدَاللهِ الجهني علماءُ قراءات وامتدحوا قراءته، منهم الشيخ الزيات، والشيخ إبراهيم الأخضر القيم، شيخ القراء في المسجد النبوي الشريف، والدكتور علي الحذيفي إمام المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، والشيخ محمد أيوب.

الاختبارات ذات الصلة