تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية السعودية لسيدات الأعمال

saudipedia Logo
الجمعية السعودية لسيدات الأعمال
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

الجمعية السعودية لسيدات الأعمال هي جمعية أهلية غير ربحية، تعنى بتنمية وتطوير قطاع ريادة الأعمال النسائية في المملكة العربية السعودية، تقدم خدمات عدة، منها توفير فرص استثمارية، تأمين دعم استثماري خاص لسيدات الأعمال. تهدف إلى تطوير كفاءة تشغيل ونمو المنشآت التجارية النسائية الوطنية، ورفع وعي السيدات في ممارسة العمل الحر الاحترافي. يقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض، مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف الجمعية السعودية لسيدات الأعمال

تهدف الجمعية السعودية لسيدات الأعمال إلى إرشاد وتوجيه رائدات الأعمال في معالجة التحديات التي تواجه مشاريعهن، وتطوير كفاءة تشغيل ونمو المنشآت التجارية النسائية الوطنية، والمساهمة في توطيد شبكة العلاقات المهنية للسيدات مع المستثمرين، والموردين والممولين.

كما تهدف إلى رفع وعي السيدات في ممارسات العمل الحر الاحترافي، وفق منهجية مؤسسية متكاملة، وتحفيز وتمكين الوصول إلى أسواق جديدة واعدة لسيدات الأعمال، وتوسيع الحصة السوقية لمنتجاتهن وخدماتهن، ودعم سيدات الأعمال السعوديات من خلال إقامة البرامج والمبادرات والخدمات التي تزيد من وعيهن في هذا المجال.

خدمات ومبادرات الجمعية السعودية لسيدات الأعمال

تقدم الجمعية السعودية لسيدات الأعمال مجموعة من المبادرات والخدمات، منها تصميم وتقديم برامج إرشادية، وتطوير أداء فني ومهني للمنشآت النسائية، وتصميم فرص استثمارية مدروسة لسيدات الأعمال، وإنشاء مركز معارض مبيعات تجارية من خلال سوق استهلاكي، ووضع صندوق تمويل ودعم استثماري خاص لسيدات الأعمال، ووضع برنامج احتضان ومسرعة نمو للمنشآت.

وتوفر الجمعية قاعدة بيانات شاملة ومصنفة ومحدثة، ومكتبة مصادر ونشرات متخصصة في مجالات معرفية، وتتعاون مع الجمعيات والمبادرات الأخرى، لتأهيل وتمكين وتطوير المستثمرات وأعمالهن، كما تعمل على إبرام الصفقات والشراكات الاستراتيجية بين المنشآت النسائية والمستثمرات.

وتتبنى الجمعية مبادرات عدة، من أبرزها مبادرة المجلس الاستشاري الدوري، والمجلس التأسيسي الدوري، والملتقى السنوي الذي يضم جلسات وورش عمل، وتخصيص جائزة، ومنصة استثمار، إضافة إلى معرض مصاحب، ومعسكر التطوير والنمو، ورحلة مسار الأعمال السياحي، والجلسات الإرشادية المنفردة، ومكتبة المصادر الرقمية، والمعرض الاستهلاكي.