تم نسخ الرابط بنجاح

تطبيق صحتي

saudipedia Logo
تطبيق صحتي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

تطبيق صحتي، هو أحد التطبيقات الحكومية الإلكترونية، يُقدِّم خدمات صحية متنوعة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وأشرفت عليه وزارة الصحة منذ إنشائه في 9 ذو الحجة 1440هـ/10 أغسطس 2019م. وفي 23 جمادى الآخرة 1443هـ/26 يناير 2022م، دمجت وزارة الصحة تطبيقاتها لتصبح في التطبيق الموحد "صحتي"، وتشمل: تطبيق صحتي، وتطبيق تطمن، وتطبيق موعد.

خدمات تطبيق صحتي

يسهم تطبيق صحتي، إلى جانب التطبيقات الصحية الأخرى، مثل: تباعد، وتوكلنا، في احتواء فيروس كورونا والحد من تفشِّيه، وذلك من خلال الخدمات التي يقدمها، وتشمل على وجه الخصوص الخدمات المتعلقة بفيروس "كوفيد-19"، وهي: حجز موعد لإجراء فحص كورونا، والاطلاع على نتائج الفحوصات الطبية للفيروس، إضافة إلى حجز مواعيد تلقِّي اللقاحات ومتابعتها.

يقدم التطبيق أيضًا خدمات طبية عامة، منها: متابعة المؤشرات الحيوية للمستخدم، وحساب الخطوات اليومية، وإضافة التابعين، والاطلاع على البيانات المتعلقة بالإجازة المرضية، ومتابعة المحتوى التوعوي والتثقيفي عن الوقاية ومكافحة العدوى، وطلب الاستشارات الطبية عن بُعد، وعرض تقارير الإجازة المرضية، واستعراض نتائج الفحص المدرسي، ومشاهدة قائمة الأدوية المصروفة والوصفات الطبية، بالإضافة للتحقق من توافر الأدوية في الصيدليات المجاورة للمستخدم.

أرقام تطبيق صحتي

استفاد من تطبيق صحتي أكثر من 27 مليون شخص، عبر تقديم خدمات إلكترونية واستشارية فورية من أطباء معتمدين من وزارة الصحة، عبر المحادثات المرئية والصوتية والنصية، وتقديم خدمة المواعيد والعيادات الافتراضية والإجازات المرضية. وتمكّن التطبيق من حجز ما يزيد على 11 مليون موعد، وأكثر من 4 ملايين موعد عن بُعد، وتقديم 1.5 مليون استشارة طبية، وإصدار أكثر من 12 مليون تقرير وإجازة مرضية، وتجاوزت الجرعات المعطاة 60 مليونًا.

دمج تطبيقات صحتي وموعد وتطمّن

انطلاقًا من حرص وزارة الصحة على التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين، وسرعة الحصول على الخدمات الصحية؛ دمجت الوزارة في 23 جمادى الآخرة 1443هـ/26 يناير 2022م، تطبيقات صحتي، وموعد، وتطمّن، لتصبح في التطبيق الموحد "صحتي"، وبشعار "كل الصحة في صحتي". وتتيح منصة "صحتي" تقديم العديد من الخدمات للأفراد، عبر استعراض معلوماتهم الصحية، وتحقيق الاستراتيجية الصحية المتكاملة للوصول إلى مجتمع حيوي وصحي.