تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية التنمية الأسرية في محافظة حوطة بني تميم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية التنمية الأسرية في محافظة حوطة بني تميم، هي جمعية أهلية غير ربحية، مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 779، تأسست عام 1437هـ/2016م، للإسهام في تنشئة بيئة أسرية سوية عبر إقامة برامج ومشاريع تدريبية وتربوية وثقافية وإرشادية.

أهداف جمعية التنمية الأسرية بمحافظة حوطة بني تميم

تهدف الجمعية إلى الوصول للاستقرار الأسري من خلال تقديم الاستشارات الأسرية والحلول للمشاكل العائلية عبر اللقاءات المباشرة أو الاتصال الهاتفي.

كما تعمل الجمعية على تهيئة المقبلين على الزواج ومساعدتهم على الاستعداد نفسيًّا وفكريًّا، والمساهمة في تكوين أسر مستقرة عبر إقامة برامج توعوية لكافة فئات المجتمع، إضافة إلى إصلاح ذات البين وتقديم فرص لمساعدة الراغبين في الزواج والالتقاء بشريك الحياة المناسب، وتوعي الجمعية أفراد المجتمع بضرورة تسهيل الزواج وتيسيره للمقبلين عليه، عبر تخفيض المهور وتقليل التكاليف المادية.

خدمات جمعية التنمية الأسرية بمحافظة حوطة بني تميم

تقدم الجمعية خدمات اجتماعية خيرية بهدف الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي، وتثقيف أفراد الأسرة عبر إقامة دورات متخصصة عن الأدوار والحقوق الأسرية التي تكفل التثقيف والتدريب والتوعية لكافة الأفراد والأسر، وتقديم برامج فاعلة في حل المشكلات الأسرية والصعوبات التربوية، ومعالجة معوقات الزواج وصعوبة الالتقاء بشريك الحياة المناسب.