تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية حفظ النعمة الخيرية في البدائع
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية حفظ النعمة الخيرية في البدائع، هي جمعية أهلية غير ربحية تقع في محافظة البدائع بمنطقة القصيم، تُعنى بحفظ النعمة من خلال جمع فائض الطعام من المناسبات والفنادق والمطاعم والقصور وتوزيعه بطريقة صحية ونظيفة على المحتاجين، كما تسهم في نشر ثقافة الحد من هدر النعم والمحافظة عليها، افتتحت في  27 جمادى الآخرة 1437هـ/6 أبريل 2016م، بترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف جمعية حفظ النعمة الخيرية في البدائع

تهدف الجمعية إلى العناية بحفظ الفائض من الطعام الجيد من جهات عدة كالفنادق، والمطاعم، والقصور، والإسهام في توزيع الطعام بشكل نظيف وصحي على الأسر، والاهتمام برفع الوعي الاجتماعي حول حفظ النعم وعدم إهدارها.

خدمات جمعية حفظ النعمة الخيرية في البدائع

تتيح جمعية حفظ النعمة الخيرية بالبدائع خدمات خيرية عدة: كالعمل على جمع فائض النعمة، إضافة إلى تعبئة وتغليف وتجهيز الطعام، توعية المجتمع وتثقيفه عن حفظ النعم والحد من إهدارها  بواسطة كتيبات، توزيعات، بروشورات، وتغريدات، الاهتمام بالشراكة المجتمعية من خلال تدريب المتطوعين، وتكوين شراكات استراتيجية، وتوزيع فائض الطعام.    

مشاريع جمعية حفظ النعمة الخيرية في البدائع

تقدم الجمعية مشاريع خيرية متنوعة، منها: توزيع وجبات الطعام للأسر المتعففة، جمع وحفظ فائض الطعام من الولائم والمناسبات، سوق التمور، سوق الخضار، استقبال فائض الطعام، منافذ بيع الأغذية، تدريب المتطوعين وتأهيلهم، المشاركة في برنامج الحد من الهدر، الإسهام في فعاليات المحافظة.