تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
عبدالعزيز الجلعود
مقالة
مدة القراءة دقيقة

عبدالعزيز سلامة الجلعود، هو عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، منذ 3 ربيع الأول 1442هـ/ 20 أكتوبر 2020م، وأستاذ مساعد في قسم علوم الحاسب والمعلوماتية بجامعة حائل، وله إسهامات بحثية في مجال علوم الحاسب الآلي.

مؤهلات عبدالعزيز الجلعود العلمية

حصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي مع مرتبة الشرف من جامعة حائل، ثم نال الماجستير في تقنية المعلومات علوم الحاسب الآلي من جامعة نيو إنجلاند في أستراليا، كما حصل على درجة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي من الجامعة نفسها، وأخيرًا شهادة التخرج في التعليم العالي في ضمان الجودة من جامعة ملبورن.

الحياة العملية لعبدالعزيز الجلعود

شغل مناصب عدة في جامعة حائل، منها: وكيل عمادة الجودة والتطوير، ومدير وحدة التصنيف الدولي، ومدير وحدة القياس والتقويم، ومنسق مساعد في قسم علوم الحاسب والمعلوماتية، ومعيد في قسم علوم الهندسة والحاسب الآلي.

عضويات عبدالعزيز الجلعود في المجالس واللجان

انضم إلى العديد من اللجان والمجالس؛ حيث عمل في جامعة حائل مدققًا داخليًّا، وشارك في تدقيق أربعة برامج في الجامعة، وكان عضوًا في لجنة التخطيط الاستراتيجي بعمادة الجودة والتطوير، وعضوًا في اللجنة الدائمة للجودة، وعضوًا في اللجنة العامة للجودة -الكلية، كما أنه عضو في لجنة المعيار الثاني "معايير الحوكمة والقيادة والإدارة"، وعضو في لجنة توظيف أعضاء هيئة التدريس ورئيس لجنة الإحصاء والمؤشرات.