تم نسخ الرابط بنجاح

مدينة الملك خالد الرياضية

saudipedia Logo
مدينة الملك خالد الرياضية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مدينة الملك خالد الرياضية، هي إحدى المنشآت الرياضية متعددة الأغراض في المملكة العربية السعودية، تستضيف المباريات والأحداث الرياضية، وتُشرف عليها وزارة الرياضة.

تأسيس مدينة الملك خالد الرياضية

تأسست مدينة الملك خالد الرياضية في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، في عام 1407هـ/1987م، وتقع في منطقة تبوك، وتحديدًا على طريق الملك خالد شمال مدينة تبوك.

مساحة مدينة الملك خالد الرياضية

تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة الملك خالد الرياضية نحو 755.250 آلف م2،  ويبلغ إجمالي طاقتها الاستيعابية نحو 13 ألف مقعد، ويتألف استادها الرياضي من ملعب عشب طبيعي يحيط به مضمار للجري، إضافةً إلى مدرجات مكشوفة جزئيًّا تحوي غالبية المقاعد.

مرافق مدينة الملك خالد الرياضية:

تضم المدينة عددًا من المنشآت منها الملعب الرئيس المجمع الرياضي الرئيس وملحقاته، صالة السباحة التي تضم المسبح الأولمبي وعددًا من المقاعد، الصالة الرياضية، مباني إدارة الأندية، مبنى بيوت الشباب المسجد، الملاعب الخارجية الساحات المزروعة، ملعب كرة القدم المزروع بالعشب الصناعي، وصولًا إلى الساحات الخارجية ومواقف السيارات.

مرافق مدينة الملك خالد الرياضية

تضم المدينة عددًا من المنشآت، منها: الملعب الرئيس، المجمع الرياضي الرئيس وملحقاته، صالة السباحة التي تضم المسبح الأولمبي وعددًا من المقاعد، إضافة إلى الصالة الرياضية، ومباني إدارة النادي، ومبنى بيوت الشباب، والمسجد، والملاعب الخارجية، والساحات المزروعة، وملعب كرة القدم المزروع بالعشب الصناعي، وصولًا إلى الساحات الخارجية ومواقف السيارات.

وتتوافر بمدينة الملك خالد الرياضية مرافق ذات استخدامات ترفيهية وثقافية عدة، أهمها: مبنى مسرح يتسع لـ500 مشاهد، ويمكن استخدامه للعروض المسرحية والسينمائية، إضافةً إلى عدد من الصالات لعقد الندوات والمؤتمرات.

عادةً ما يُستخدم الاستاد الرياضي بالمدينة لمباريات كرة القدم، التي غالبًا ما تقام في المساء، كما يمكن استخدامه في الاحتفالات الرسمية وغير ذلك.