تم نسخ الرابط بنجاح

مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم

saudipedia Logo
مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم، هي إحدى المنشآت الرياضية متعددة الأغراض في المملكة العربية السعودية، تستضيف المباريات والأحداث الرياضية الكبرى، وتتولى وزارة الرياضة مهمة الإشراف عليها.

تأسيس مدينة الملك عبدالله الرياضية

تأسست مدينة الملك عبدالله الرياضية في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود عام 1403هـ/1983م، أي بعد عام واحد من توليه الحكم، وتقع على طريق علي بن أبي طالب في منتصف مدينة بريدة باتجاه الناحية الشمالية، وتحديدًا في حي الإسكان، ولا تبعد سوى بضع دقائق عن وسط المدينة.

مرافق مدينة الملك عبدالله الرياضية

تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة الملك عبدالله الرياضية نحو 155.917م2، وتضم عدة منشآت، منها: الاستاد الرياضي، ومبنى صالة الألعاب الرياضية المغلقة، ومبنى بيت الشباب، ومبنى المسرح، ومبنى الإدارة، ومبنى الأعضاء، إضافة إلى مبنى المسبح والملحقات.

كما تضم المدينة صالة المسبح، والملعب الرديف، والمسجد، والملاعب الخارجية المكشوفة في شمال المدينة وجنوبها، ومبنى مركز المعاقين، وغرف تبديل الملابس، والمطعم، وصولًا إلى ساحات المواقف الخارجية والحديقة المركزية.

الاستاد الرياضي في مدينة الملك عبدالله الرياضية

تضم مدينة مدينة الملك عبدالله الرياضية استادًا رياضيًا تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 25 ألف مقعد، وللاستاد الرياضي شكل دائري بيضاوي، ويحيط بأرضية الملعب مضمار للجري ومدرجات مكشوفة بالكامل.

وعادةً ما يُستخدم لمباريات كرة القدم، ويعرف بين الجماهير باسم "ملعب بريدة"، ويمكن استخدامه في الاحتفالات الرسمية وغير ذلك.