تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى، هو أحد الاتحادات الرياضية في المملكة العربية السعودية، والجهة المسؤولة عن رياضة ألعاب القوى، والممثّل الرئيس لها في البطولات المحلية والدولية، تأسس عام 1383هـ/1963م، تحت مسمى "الجمعية العربية السعودية لألعاب القوى"، ويدير أعماله من مقره الرئيس في العاصمة الرياض.

مهام الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى

يسعى اتحاد ألعاب القوى لتحقيق الريادة الرياضية لألعاب القوى السعودية كمنظمة وأفراد على المستوى العالمي، وتكوين مجتمع ممارس لألعاب القوى في السعودية، ويعمل على تنفيذ عدد من المهام، منها: تطوير اللعبة والتعريف بها وتشجيع المجتمع على ممارستها، وإعداد مدربين متخصصين للعمل على تدريب طلاب المدارس وغيرهم من الراغبين في ممارسة اللعبة، وتأهيل اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية.

مشاركة الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى في البطولات الدولية

شارك الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى في عدد من البطولات الدولية، منها: بطولة العالم لألعاب القوى، وبطولة آسيا لألعاب القوى، ودورة الألعاب الآسيوية، وكأس القارات لألعاب القوى، وبطولة الخليج لألعاب القوى. ويُعدُّ الاتحاد عضوًا في الاتحادين الدولي والعربي لألعاب القوى.

الترتيبات التنظيمية للاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى

يُعدُّ الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى هيئة رياضية ذات شخصية اعتبارية، تتألف ميزانيته من أموال الدعم المقدمة من الدولة، ومن إيرادات البطولات المحلية والدولية، والتبرعات والهبات، ومن الرسوم السنوية لاشتراكات الأعضاء.