تم نسخ الرابط بنجاح

إسراء عسيري

saudipedia Logo
إسراء عسيري
مقالة
مدة القراءة دقيقة
آخر تحديث للمقالة 09/08/2023

إسراء منصور عسيري، هي عضو مجلس إدارة وكالة الفضاء، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية سابقًا  (1442ه -1444هـ/ 2021م - 2022م)، وعضو مؤسس في شبكة المهنيات السعوديات. أسست شركات عدة، منها شركة (إي تري eTree) للحلول الرقمية، إحدى الشركات التي ترعاها إنديفور العالمية في المملكة. 

حياة إسراء عسيري العلمية والمهنية

حصلت إسراء عسيري على شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال وزمالة معهد ماكين للقيادة التنفيذية، وتقلدت مناصب في جهات متعددة، منها: هيئة الإذاعة والتلفزيون، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، كما عملت في منظمة وندروومان التقنية، ومعهد ماكين في الولايات المتحدة الأمريكية. 

مشاركات إسراء عسيري

شاركت إسراء عسيري في برنامج هارفارد لإنماء الأعمال التجارية، وعملت مديرة تسويق في بنك ساب، وكانت عضوًا مؤسسًا لشركة تيملان (Temlan)، ومثلت المملكة في عدد من اللجان، منها تحالف رواد الأعمال G20 لأربع دورات.

عمل إسراء عسيري في الإعلام المرئي والمسموع

ترأست إسراء عسيري اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وعملت خلال توليها رئاسة اللجنة على إعادة تنظيم قطاعات الهيئة وأعمالها، وساهمت في إعداد الخطط والتوجهات المستقبلية، إضافة إلى إدارتها للمكتب التنفيذي لوزير الإعلام، الذي أشرفت على تأسيسه وإدارته منذ إطلاقه، كما أشرفت من خلال عملها رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة الإعلام المرئي والمسموع على عدد من المبادرات والمشاريع.