تم نسخ الرابط بنجاح

الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

saudipedia Logo
الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص
مقالة
مدة القراءة دقيقة
آخر تحديث للمقالة 15/07/2023

الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، هو أحد الاتحادات الرياضية في المملكة العربية السعودية، والمسؤول عن الرياضات البحرية والغوص، وإدارة بطولاتها المحلية والدولية، ومقره الرئيس العاصمة الرياض.

تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

تأسس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص في 19 جمادى الأولى 1439هـ/5 فبراير 2018م، إثر دمج اتحادين رياضيين سابقين، هما: الاتحاد السعودي للرياضات البحرية الذي تأسس في 29 شوال 1427هـ/21 نوفمبر 2006م، والاتحاد السعودي للغوص الذي تأسس في 17 ربيع الأول 1439هـ/6 ديسمبر 2017م.

ميزانية الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

يُعدُّ الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص هيئةً رياضيةً خاصةً ذات شخصية اعتبارية مستقلة، وتتكون ميزانيته من أموال الدعم المقدمة من الدولة، ومن إيرادات المباريات، والتبرعات والهبات، ومن الرسوم السنوية لانتساب الأعضاء واشتراكاتهم.

مهام الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

يعمل الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص على عدة مهام، أهمها: تنظيم الرياضات البحرية والغوص في المملكة وتمثيلها في البطولات والفعاليات الدولية، والمحافظة على الموارد الطبيعية البيئية والتاريخية والأثرية البحرية، والترويج للرياضات البحرية والتعريف بها، وتأسيس البنية التحتية للرياضات البحرية والغوص وتشجيع الاستثمار فيها، وإصدار التراخيص الخاصة بالغوص وسن القوانين والأنظمة.

ويشرف الاتحاد على عدد من المسابقات، منها: مسابقة الغوص الحر، والصيد الرياضي، والدبابات البحرية، وعمل دوليًّا على تنظيم بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا 1.