تم نسخ الرابط بنجاح

الاتحاد السعودي للسهام

saudipedia Logo
الاتحاد السعودي للسهام
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الاتحاد السعودي للسهام، هو أحد الاتحادات الرياضية في المملكة العربية السعودية، والمسؤول المباشر عن رياضة الرماية بالقوس والسهم، وإدارة بطولاتها المحلية والدولية، يقع مقره الرئيس في العاصمة الرياض.

تأسيس الاتحاد السعودي للسهام

تأسس الاتحاد السعودي للسهام عام 1410هـ/1989م. كان سابقًا ضمن برنامج نشاط اتحاد الثلاثي العربي، وسمي حينها بالاتحاد العربي للرماية والسهام، ثم فصل عنه عام 2013م، وتحول إلى اتحاد مستقل تحت اسم "الاتحاد السعودي للسهام"، وهو عضو في الاتحاد الدولي للسهام.

مهام الاتحاد السعودي للسهام

يشرف اتحاد السهام على عدد من المهام، أبرزها: تنظيم وتطوير رياضة الرمي بالسهام والقوس، وتمثيل المملكة في البطولات والمشاركات الدولية، وسن قوانين اللعبة، والتعريف باللعبة وإقامة الندوات والبطولات للتعريف بها.

يقيم الاتحاد مسابقاته الرسمية بنظام موحد للرجال والسيدات لجميع الفئات المشاركة، وهي فئة الكبار والشباب والناشئين، وللاتحاد مشاركات دولية في مسابقات مختلفة، منها: مشاركة المنتخب السعودي للسهام في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا، وبطولة كأس العالم للسهام.

مسؤولية الاتحاد السعودي للسهام

يُعدُّ الاتحاد السعودي للسهام هيئةً رياضيةً ذات شخصية اعتبارية مستقلة، وتتكون ميزانيته من أموال الدعم المقدمة من الدولة، ومن إيرادات المباريات، والتبرعات والهبات، ومن الرسوم السنوية لانتساب الأعضاء واشتراكاتهم.