تم نسخ الرابط بنجاح

الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف)

saudipedia Logo
الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف)
مقالة
مدة القراءة دقيقتين
آخر تحديث للمقالة 07/06/2023

الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف) هي شركة وطنية للخدمات الأمنية في المملكة العربية السعودية، وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، تعمل في منظومة قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة، يقع مقرها في العاصمة الرياض، أطلقت في عام 1442هـ/2020م.

أهداف الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف)

تهدف الشركة إلى تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة، الذي يُعد أحد القطاعات الواعدة في المملكة، وذلك مواكبةً لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الاستثمارية المُتبعة في تطوير القطاعات الواعدة وتنميتها، وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، من أجل تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

عمل الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف)

تعمل "سيف" في أكثر من 37 موقعاً في تسعة قطاعات كبرى بالمملكة، وتجاوز عدد موظفيها 3000 موظف. وتُسهم الشركة في تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة، ويرتكز عملها على أربعة مجالات رئيسة، هي: تقديم الاستشارات الأمنية، وخدمات الحلول الأمنية المتكاملة التي تضم عدة خدمات مُتخصصة، وبرامج التدريب والتطوير، إضافة إلى مراكز القيادة والتحكم. كما تُقدم الشركة استشارات أمنية مُتخصصة للشركات والمؤسسات.  

خدمات الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف)

تُقدم الشركة الوطنية للخدمات الأمنية خدمات متنوعة، من ضمنها حماية كبار الشخصيات، وإدارة النقد، والحماية البحرية، وأمن الفعاليات. كما تعمل على تمكين التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الخدمات الأمنية، من خلال تقديم برامج تدريبية مُعتمدة دُوليًّا في مجال إدارة الأمن والسلامة، تُسهم في تعزيز النمو المهني والشخصي للمُتدربين، وخلق فرص عمل متنوعة في قطاع الحراسات والخدمات الأمنية، وجعل مهنة الحراسة الأمنية مهنة ذات معايير عالمية. 

كما تعمل الشركة على تقديم خدمات استشارية مُستقلة عبر القطاعات الرئيسة، مثل المدن الذكية، المطارات والموانئ، الجهات الحكومية، المناطق السكنية، المؤسسات التجارية، الملاعب الرياضية، الفعاليات الجماهيرية.