تم نسخ الرابط بنجاح

جائزة الأزياء

saudipedia Logo
جائزة الأزياء
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جائزة الأزياء، هي جائزة وطنية ثقافية سنوية تُمنح لمصممي ومصممات الأزياء، الذين أسهموا في الترويج للثقافة السعودية محليًّا أو عالميًّا، أُطلقت ضمن مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية التي قدمتها وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، وأعلن عنها وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود عام 1441هـ/2019م، وانطلقت دورتها الأولى في شوال 1441هـ/يونيو 2020م.

أهداف جائزة الأزياء

تهدف جائزة الأزياء إلى إثراء وتحسين أسلوب الحياة، ودعم الثقافة المحلية، إضافة إلى تعزيز بيئة مستدامة للصناعة المحلية.

آلية المشاركة في جائزة الأزياء

يكون الترشُح لجائزة الأزياء عبر المنصة الإلكترونية مباشرةً من قبل المشاركين، سواء كانوا أفرادًا أو مجموعات، أو من قبل الغير، بحيث يُرشّح أي شخص شخصيات تستحق في نظره الترشُّح أو الفوز بالجائزة، أو من قبل لجان متخصصة في وزارة الثقافة.

الشروط الخاصة بجائزة الأزياء

تشمل شروط التقدم لجائزة الأزياء: أن يكون المصمم أو المصممة المرشحان للجائزة سعوديين أو من أبناء المواطنات السعوديات، أو أن يكون الترشيح لعلامة تجارية ذات ملكية سعودية، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، وأن تكون معلوماته المقدمة في الترشيح صحيحة وكاملة، وأن يملك المرشح جميع الحقوق العامة والفكرية للعمل المُقدَّم، أو أن يملك على الأقل ملكية جزئية تمكّنه من التقديم وموافقة خطية من الشركاء، مع تقديم ما يثبت ذلك.

الفائزون بجائزة الأزياء

فاز بالمراكز الثلاثة الأولى لجائزة الأزياء في الدورة الأولى كلٌ من:

المركز الأول: شركة تفاصيل العالمية (لومار). المركز الثاني: يوسف محمد أكبر. المركز الثالث: أروى عبدالله العماري.فيما نالت سميرة العتيبي جائزة الأزياء في الدورة الثانية.