تم نسخ الرابط بنجاح

جائزة الموسيقى

saudipedia Logo
جائزة الموسيقى
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جائزة الموسيقى، هي جائزة ثقافية وطنية سنوية في المملكة العربية السعودية، تُمنح لعازفي الآلات الموسيقية، والفرق الموسيقية، والمؤدين الصوتيين، والمؤلفين، والموزعين، تهدف إلى تطوير المواهب السعودية في المجال الموسيقي، وتحفيز الكوادر الوطنية المهتمة بالموسيقى، أُطلقت ضمن مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية التي أعلن عنها وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله أل سعود عام 1440هـ/2019م، وانطلقت الدورة الأولى للجائزة في شوال 1441هـ/يونيو 2020م.

آلية الترشُّح لجائزة الموسيقى

يمكن الترشُّح لجائزة  الموسيقى عبر المنصة الإلكترونية بشكل مباشر من قبل المشاركين، أو من قبل أشخاص آخرين يرشحون من يرون أنه يستحق الترشُّح أو الفوز بالجائزة، أو من قبل لجان متخصصة في وزارة الثقافة. والمرشحون للجائزة هم: عازفو الآلات الموسيقية، والفرق الموسيقية، والمؤدون الصوتيون، والمؤلفون، والموزعون.

شروط التقدم لجائزة الموسيقى

يجب أن يكون المرشح لجائزة الموسيقى سعودي الجنسية أو من أبناء المواطنات السعوديات، وألا تقل سنه عن 21 سنة، وأن تكون معلوماته المُقدَّمة في الترشيح صحيحة وكاملة، وأن يملك المرشح جميع الحقوق العامة والفكرية للعمل المُقدَّم، أو أن يملك على الأقل ملكية جزئية تمكّنه من التقديم بموافقة باقي الأطراف، مع تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك، وأن يكون العمل المُقدَّم قد جرى العمل عليه خلال العامين السابقين للتقديم للترشُّح.

الفائزون بالدورة الأولى من جائزة الموسيقى

جاءت نتائج  الدورة الأولى من مسابقة جائزة الموسيقى على النحو التالي: المركز الأول: زينة عماد صويلح. المركز الثاني: أكرم إبراهيم المطر. المركز الثالث: ريم فهد التميمي. فيما حاز بندر عبيد إبراهيم المركز الأول للمسابقة في دورتها الثانية.