تم نسخ الرابط بنجاح

مدينة الملك سعود الرياضية

saudipedia Logo
مدينة الملك سعود الرياضية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مدينة الملك سعود الرياضية، هي إحدى المنشآت الرياضية متعددة الأغراض في المملكة العربية السعودية، تستضيف المباريات والأحداث الرياضية، وتشرف عليها وزارة الرياضة.

تأسيس مدينة الملك سعود الرياضية

تأسست المدينة في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، في عام 1409هـ/1989م، وتقع في منطقة الباحة، وتحديدًا في الناحية الشمالية الشرقية لمدينة الباحة.

مساحة مدينة الملك سعود الرياضية

تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة الملك سعود الرياضية 446,400م2،  وطاقتها الاستيعابية 7600 مقعد، ويتألف الاستاد الرياضي من ملعب عشبٍ طبيعي ومضمار للجري، إضافةً إلى مدرجات مغطاة جزئيًّا.

منشآت ومرافق مدينة الملك سعود الرياضية

تضم المدينة عددًا من المنشآت والمرافق، منها: الملعب الرئيسي، والملعب الرديف، والسكن الخارجي، وصالة المسبح، والصالات الرياضية المغلقة، ومبنى غرف تبديل الملابس، والمسجد، ومبنى المركز الاجتماعي (بيت الشباب)، والساحات الخارجية والحدائق، وصولًا إلى مبنى مكتب وزارة الرياضة.

الصالات المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية مهيأة لعدد من الأنشطة، مثل: كرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطائرة، ورياضات الكاراتيه والجودو، وكرة التنس، وألعاب الطاولة بأنواعها، وغيرها.

عادةً ما يُستخدم الاستاد الرياضي بالمدينة لمباريات كرة القدم، التي تقام غالبًا في المساء، كما يستخدم في الاحتفالات الرسمية وغيرها.