تم نسخ الرابط بنجاح

مركز صحة 937

saudipedia Logo
مركز صحة 937
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مركز صحة 937 هو مركز تابع لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية يعنى باستقبال اتصالات المرضى واستفساراتهم، وتقديم الاستشارات الصحية وتوجيه المرضى بما يجب عليهم فعله في الحالات الطبية الطارئة والعادية، وقد برز دوره ضمن الخدمات الصحية للوزارة خلال أزمة فيروس كورونا (كوفيد - 19).

مهام مركز صحة 937

يعد مركز صحة 937 ذراعًا صحيًّا لتلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين والمقيمين في السعودية، وزائريها من الحجاج والمعتمرين والسياح،وهو مركز صحي يعمل على مدار الساعة في تقديم خدماته عن طريق الهاتف، وفق أحدث المعايير العالمية في الرعاية الصحية الشاملة.

ويتلقى مركز 937 استفسارات المرضى بهدف تلبية احتياجاتهم بما يتوافق مع حالاتهم الصحية، كما يعمل على تحليل البلاغات الواردة إليه، لضمان تطوير أداء العمل ضمن الاستراتيجيات الخاصة بوزارة الصحة.

فريق خدمات مركز صحة 937

يجتمع تحت مظلة المركز مجموعة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في تقديم الاستشارات الصحية للمرضى المتصلين، وإنقاذ حالات التسمم من خلال توجيههم للتصرف الطبي السليم في أسرع وقت، بالإضافة إلى رصد البلاغات الصادرة من المرضى ومعالجتها في أسرع وقت بجميع أنحاء المملكة.

ويقدم المركز عدة خدمات للمستفيدين منها:  خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، وخدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، وخدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، والدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية، وخدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، وخدمة الشكاوى والبلاغات، وخدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، وخدمة الاستفسارات العامة، ومتابعة المعاملات 

الأسئلة الشائعة لمركز صحة 937

يحوي مركز صحة 937 عددا من الأسئلة الشائعة التي تتردد عليه من المتصلين، ويوفر إجاباتها على صفحته الرئيسة، لضمان توفير إجاباتها، وتسهيل الوصول إليها من قبل زوار البوابة الإلكترونية للمركز، كما يعمل على تحديث الأسئلة الشائعة وإجاباتها بناء على نتائج الأبحاث الطبية، لتقديم أفضل الخدمات وأحدثها، وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين في عملية البحث عن الاستفسارات والاستشارات الصحية.

إطلاق خدمة 937 الإلكترونية

في جمادى الأولى 1444هـ/ ديسمبر 2022م أطلق مركز صحة 937 خدمة 937 الإلكترونية، والتي تُعد إحدى أحدث الخدمات الإلكترونية التي تُقدّمها وزارة الصحة، لتُسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز الدور الرقابي لدى المستفيدين من تلك الخدمات. وترتكز الخدمة في مرحلتها الأولى على تصعيد ومتابعة مسار البلاغ والشكوى ذاتياً، مع إمكانية رفع الاقتراحات للإدارات المعنية عبر الموقع الإلكتروني المخصص للخدمة وتصعيدها بشكل مباشر إلى الجهات المعنية، حيث تُقدّم الخدمة بشكل إلكتروني دون الحاجة للتواصل مع أحد مقدمي الخدمة من خلال القنوات المختلفة لمركز 937.