تم نسخ الرابط بنجاح

شركة مانجا للإنتاج

saudipedia Logo
شركة مانجا للإنتاج
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة مانجا للإنتاج هي إحدى شركات مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في المملكة العربية السعودية، وهي متخصصة في تقديم محتوى إبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة، وتتضمن تلك الأعمال رسائل وطنية تستهدف مختلف شرائح المجتمع محليًّا وعالميًّا.

أهداف شركة مانجا للإنتاج

تهدف الشركة إلى نقل تقنيات صناعة المحتوى من الدول المتقدمة في هذا المجال إلى المملكة العربية السعودية، ودعم ورعاية المواهب الشابة والشركات الناشئة في المملكة والعالم العربي في مجال صناعة القصص المصورة والرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، ونشر القيم الإيجابية والأخلاقيات العالية بين الشباب والأجيال الصاعدة.

إنتاج شركة مانجا

في سياق البرامج التلفزيونية أنتجت مانجا مسلسل أنيمي بعنوان: "أساطير في قادم الزمان"، تدور قصته حول رؤية مستقبلية لمدينة الرياض، كما تستمد القصة العديد من القصص التراثية في الثقافة السعودية.  

ويعد فيلم الرحلة أحد أبرز منتجات مانجا، وهو عبارة عن تعاون بين شركة مانجا للإنتاج وشركة توئي أنيميشن اليابانية، والذي بدأته الشركتان في نوفمبر 2017م، حيث قامت مانجا للإنتاج بتأليف فكرة الفيلم والمشاركة في إنتاجه بهدف تقديم ونشر الحضارات القديمة في شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط بشكل جذاب وعالي الجودة.

كما أنتجت مانجا فيلم "كنز الحطاب"، وهو عبارة عن رسوم متحركة تحكي قصة مستوحاة من أساطير شعبية من قلب محافظة أشيقر في السعودية، وتولى إخراج الفيلم كازوها تاكينوتشي، وصمّم الشخصيات هيروشي شيميزو، وله عدة أعمال متفرقة في الرسوم المتحركة. ويُعد الفيلم باكورة التعاون الفني المشترك السعودي الياباني، ونُفّذ باللغتين العربية واليابانية.

وقدّمت مانجا تعاونًا آخر ضمن مشروع جريندايزر تحت مسمى PROJECT G، وذلك مع عدد من الشركاء اليابانيين العالميين، من ضمنهم شركة دايناميك بلاننج المالكة لحقوق "جريندايزر"، وأطلق المشروع ضمن موسم الجيمرز في منطقة بوليفارد رياض سيتي عام 2022م، ويمكّن المشروع الجمهور من المساهمة في العمل من خلال مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ"اليوفو" من عالم جريندايزر مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، كما وقعت شركة مانجا للإنتاج، اتفاقية نشر وتوزيع مع شركة مايكرويدز للعبة الجديدة “مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقدّمت مانجا العديد من المنتجات إلى جانب الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، إذ أنشأت لعبة كهف الغول، وهي لعبة استراتيجية مجانية مستوحاة من إحدى حلقات مسلسل الأنيمي السعودي "أساطير في قادم الزمان"، بالإضافة إلى لعبة "ظافر البطل"، وهي عبارة عن لعبة جري مجانية وجديدة من نوعها، وهي مستوحاة من إحدى حلقات مسلسل "أساطير في قادم الزمان". في السياق نفسه قدّمت مانجا قصصًا مصوّرة تحت عنوان "بسّة"، وهي تحكي يوميات القطة "كادي" التائهة في شوارع مدينة جدة.

مسابقات مانجا للإنتاج

نظّمت مانجا للإنتاج العديد من المسابقات والفعاليات والجوائز حتى أوائل عام 2024م، وقدمت خلالها مسابقة تصميم شخصية مقاتل من السعودية، ومسابقة تصميم حلبة نزال مستوحاة من السعودية، ومسابقة أفضل 5 مواهب محلية Toei Animation، ومسابقة "مانجا للإنتاج" لاختيار خمسة مواهب سعودية وعربية، ومسابقة "Project G"  للتصميم، ويصل مجموع جوائزها إلى 15 ألف دولار أمريكي،ومسابقة "مانجا العربية" التي يصل مجموع جوائزها إلى 90 ألف ريال.