تم نسخ الرابط بنجاح

مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز

saudipedia Logo
مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز، هو مركز متخصص في تنمية وتطوير القيادات المستقبلية، إذ أسس ليصبح نواة لمشاركة الجامعة في تقوية القدرات القيادية لطلابها ومنسوبيها المقبلين على تولي مسؤوليات إدارية في الجامعة، وتزويدهم بالأدوات اللازمة؛ ليكونوا ذوي كفاءة عالية في مجالاتهم.

أهداف مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز

يهدف مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز إلى صناعة النموذج المتكامل والمنظومة الفاعلة لإعداد القيادات وتمكينها، وزيادة معدلات الأداء العام والإنتاجية في مواقع القيادة، وتطوير الموارد المالية للمركز عبر التعاون الاستراتيجي والشراكات المحلية والإقليمية مع قطاعات حكومية وخاصة ومؤسسات ومعاهد ومراكز مماثلة.

كما يسعى المركز إلى بناء استراتيجية فاعلة تسهم في اكتشاف القيادات المستقبلية من الطلاب والمنسوبين وتعزيز مواهبهم القيادية ومنحهم المعلومات اللازمة التي تساعد على بنائهم وتأسيسهم.

برامج مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز

يقدم مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز برامج متكاملة تتضمن سلسلة من الإجراءات لاختيار الطلاب المؤهلين والمهتمين بالقيادة، وبعد ذلك ترشيحهم لحضور ورش عمل ودورات تدريبية وحوارات ومحاضرات ومشاريع ذات صلة بالمهارات القيادية.

مرجعية مركز إعداد قيادات المستقبل بجامعة الملك عبدالعزيز

يعمل مركز إعداد قيادات المستقبل تحت مظلة وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي التي أنشأتها جامعة الملك عبدالعزيز لمواكبة المتغيرات المتسارعة في مجال تطور الأعمال والإبداع المعرفي، التي وضعت في أولوياتها تحقيق رؤية الجامعة لنشر ثقافة الإبداع والمعرفة، وتعزيز التنمية المستدامة والإسهام في تنفيذ أهداف خططها الاستراتيجية نحو بناء مجتمع الأعمال والمعرفة الذي يصنعه جيل من الرواد في مجالات صناعة الإبداع، وتشكيل منظومة متطورة لاقتصادات المعرفة.