تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران، تعرف اختصارًا بـ"جيران"، هي جمعية أهلية، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 51 وتاريخ 25 ذي الحجة 1402هـ/13 أكتوبر 1982م، يقع مقرها الرئيس في مدينة نجران، ويشمل نطاق خدماتها مدينة نجران والمراكز التابعة لها. وتهتم بالتنمية والمشاريع ذات الطابع الاجتماعي ومساعدة شرائح المجتمع التي تحتاج إلى إسناد، والعمل على تأهيلها.

أهداف الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران

تهدف الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران، إلى تقديم سكن مناسب للأسر المستهدفة، وتأهيل الشرائح المستفيدة من الدعم لسوق العمل ونقلها من الرعاية إلى الإنتاج، فضلًا عن زيادة مواردها المالية.

أنشطة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران

تنظم الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران عدة أنشطة، منها ترميم المنازل، وإيجار المنازل، والأجهزة الكهربائية، وسداد فواتير الكهرباء، وكسوة الشتاء، والسلال الغذائية، والقسائم الشرائية، ولحوم الأضاحي، وتجهيز الموتى، وكفالة الأرملة وأبنائها، والحقيبة المدرسية، والمساعدات النقدية المقطوعة، وإفطار الصائم. 

وفي مشروع إفطار الصائم، وزعت الجمعية 26,400 وجبة لإفطار الصائم، كما وزعت 86,550 عبوة مياه، في شهر رمضان 1444هـ/2023م، في خمسة مساجد بمدينة نجران، ويعد مشروع إفطار الصائم واحدًا من مشاريع الجمعية لتعزيز قيمة التكافل الاجتماعي.