تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مبادرة الطهي السعودي 'صناع المذاق'
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مبادرة الطهي السعودي "صناع المذاق"، هي مبادرة لتمكين رواد الأعمال في مجال الطهي، ودعم الموهوبين من الطهاة أو رواد الأعمال في قطاع الطهي بالمملكة العربية السعودية، أطلقتها هيئة فنون الطهي في 23 ربيع الأول 1446هـ/26 سبتمبر 2024م.

وتهدف المبادرة إلى إثراء مشهد فنون الطهي السعودي، والإسهام في رفع مستوى الاحترافية في القطاع وتحفيز المبتكرين على تطوير مفاهيم طهي متميزة، وتعزيز دوره بوصفه واحدًا من المجالات التي تعكس الثقافة السعودية.

المستهدفون بمبادرة الطهي السعودي "صناع المذاق"

تستهدف مبادرة "صناع المذاق"، من يملكون مفاهيم خاصة بفنون الطهي السعودي، لتطوير مفاهيم الطهي المستندة على الثقافة السعودية، ودعم الموهوبين ورواد الأعمال للبدء في السوق السعودي، وعرض مواهب الطهاة على المنصات المحلية والعالمية وتحقيق طموحاتهم.

وتقدم المبادرة الدعم من خلال خطة لكل مشروع، يشمل تطوير الخطط الاستراتيجية والمالية والتشغيلية والاستشارات مع خبراء ورواد في قطاع الطهي.

كما توفر الدعم للطهاة المحترفين ورواد الأعمال في مجال الطهي، لمساعدتهم على إنشاء بصمتهم وتطوير مشاريعهم الجديدة أو القائمة في السوق السعودي في مجال الضيافة. كما تزود المبادرة المقبولين باحتياجاتهم لتطوير مشاريعهم، مثل: التوجيه، والتدريب، والاستشارات، وإدارة العمليات والتشغيل، وتطوير العلامة التجارية، وإدارة الأعمال والتسويق.

شروط التسجيل في مبادرة الطهي السعودي "صناع المذاق"

أتاحت هيئة فنون الطهي للمهتمين من أصحاب المشاريع القائمة أو الجديدة، التقدم لمبادرة الطهي السعودي "صناع المذاق"،وحددت شروطًا للمتقدمين، منها: أن يكون المتقدم سعوديًا وعمره يفوق 18 عامًا، ويملك مفاهيم للمطبخ السعودي أو غير السعودي، ويستخدم مكونات سعودية بصورة أساسية.