تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو، هي جمعية أهلية غير ربحية، يقع مقرها في مركز بني عمرو بمحافظة النماص التابعة لمنطقة عسير جنوب غربي المملكة العربية السعودية، مسجلة لدى المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي برقم 435.

سياسات جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو

تتبع جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو في أعمالها جملة من السياسات التي تتعلق بجمع التبرعات، وتقديم المساعدات، ومكافحة غسل الأموال، وحقوق المستفيدين من خدمات الجمعية، وغيرها من السياسات والضوابط.

برامج جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو

تنفذ جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو عددًا من البرامج لخدمة الشرائح المستهدفة، وهي: الأرامل والمطلقات، والأطفال، والأيتام، والفقراء والمحتاجون. وتشمل هذه البرامج: الزكاة، وإنشاء وترميم المنازل، والإعانة الطبية للمرضى المحتاجين، وسلة غذاء شهرية، ومساعدات للشباب المقبلين على الزواج، وكسوة العيد، وتأمين الأضحية للأسر غير المقتدرة، وتأثيث المسكن، والمساعدات الطارئة.

كما تشمل برامج الجمعية: إعداد وتأهيل الأسر المنتجة، وإفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكفالة الأيتام، ومستلزمات الشتاء، وبرنامج الأسر المغتربة والعمال، وأضرار السيول، والحقيبة المدرسية، والسلة الرمضانية، وبرنامج الشراكة المجتمعية.

إحصاءات جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو

نفذت جمعية البر الخيرية بمركز بني عمرو حتى عام 1446هـ/2024م، نحو 16 ألف برنامج، وبلغ عدد داعميها 480 داعما، إضافة إلى 850 كافلا، ووصل عدد المستفيدين من خدمات الجمعية إلى 3580 مستفيدًا.