تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية، هي مؤسسة خيرية، أسست عام 1387هـ/1967م، ومسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 21، يقع مقرها في مدينة الطرف بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، ولها فرع يخدم أحياء شرقي مدينة الطرف، افتتح عام 1444هـ/2022م.

أهداف جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية

تهدف جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية إلى تقديم الخدمات للمحتاجين من الفقراء والمرضى، وإحياء قيمة التكافل في المجتمع بالإسهام في تقديم الخدمات للفئات المحتاجة، فضلًا عن تطوير الخدمات التعليمية، ودعم القطاع الصحي في المنطقة.

وتسعى الجمعية إلى تحقيق أهدافها بطرائق عدة، منها: تطوير وتنويع وسائل التواصل مع قطاعات المجتمع في المنطقة، وتأمين المساعدات النقدية والعينية، وعقد شراكات ذات بعد استراتيجي مع الجهات المانحة، وجذب المتطوعين للالتحاق ببرامج ومشاريع الجمعية، وبناء مركز تأهيل وتدريب وتسويق للأسر المنتجة، وتحويل الأسر المستفيدة من الدعم إلى أسر منتجة، إضافة إلى زيادة عدد المشتركين في الجمعية.

المستفيدون من جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية

بلغ عدد الأسر المستفيدة من خدمات جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية عام 1446هـ/2024م، نحو 905 أسر، وأكثر من 2130 فردًا، وتجاوزت قيمة المساعدات الطارئة 53 ألف ريال، ولديها أكثر من 30 مشروعًا وبرنامجًا.

المشاريع الاستثمارية لجمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية

تمتلك جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية عدة مشاريع ذات طابع استثماري، منها: مجمع طبي،ويضم عددًا من التخصصات الطبية. إضافة إلى صيدليات، وقاعة مناسبات (قاعة أماسي للمناسبات)، وروضة أطفال.