تم نسخ الرابط بنجاح

قائمة مدربي المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم

saudipedia Logo
قائمة مدربي المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم
قائمة
مدة القراءة دقيقة

أشرف على تدريب المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم خلال المشاركات الست، ستة مدربين من مختلف المدارس التدريبية وهم: 

خورخي سولاري

أشرف على المنتخب السعودي في كأس العالم 1994، المدرب الأرجنتيني خورخي راؤول سولاري، الذي حقق نتائج بارزة في تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم، إذ استطاع أن يصل بالمنتخب إلى دور الـ 16،ولعب سولاري أربع مباريات في مونديال 1994 خسر مباراتين وفاز في مباراتين.

كارلوس ألبرتو باريرا

أشرف على المنتخب السعودي في كأس العالم 1998، البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا، ولم يحقق نتائج مرضية، إذ خسر أول مباراتين في دور المجموعات فكانت إقالته والاستعانة بمساعده الوطني محمد الخراشي، الذي تعادل في آخر مباراة، وحقق نقطة وحيدة للمنتخب السعودي في هذا المونديال.

ناصر الجوهر

أشرف على المنتخب السعودي في كأس العالم 2002، المدرب الوطني ناصر الجوهر، ولم يحقق النتائج المأمولة، وخسر المنتخب الثلاث المباريات في دور المجموعات وخرج من هذا الدور.

ماركوس باكيتا

أشرف على المنتخب السعودي في مونديال 2006، البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي حقق نقطة وحيدة، إذ تعادل في مباراة وخسر مباراتين وخرج المنتخب السعودي من دور المجموعات.    

خوان بيتزي

أشرف على المنتخب السعودي في مونديال 2018، الأرجنتيني خوان بيتزي،الذي جمع ثلاث نقاط فقط خلال فوز وحيد وخسارتين، ليخرج المنتخب السعودي من دور المجموعات. 

هيرفي رونار

أشرف على المنتخب السعودي في مونديال 2022، الفرنسي هيرفي رونار، الذي استطاع أن يقود المنتخب السعودي لفوز تاريخي على منتخب الأرجنتين، وخسر مباراتين ولم يستطع أن يصل للدور الثاني.