تم نسخ الرابط بنجاح

أسبوع رواد الصناعة والتعدين

saudipedia Logo
أسبوع رواد الصناعة والتعدين
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

أسبوع رواد الصناعة والتعدين، هو فعالية نظمتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، في الفترة 12 - 16 ربيع الأول 1446هـ/15 - 19 سبتمبر 2024م، بمراكز دعم المنشآت في الرياض والمدينة المنورة وجدة والخبر.

أهداف أسبوع رواد الصناعة والتعدين

هدفت فعاليات أسبوع رواد الصناعة والتعدين إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي لدى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال، إلى جانب تعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة، عن طريق استضافة مجموعة من الأمراء والوزراء والمسؤولين في جلسات حوارية خاصة، للحديث عن الفرص المتاحة في القطاع، والجهات الممكنة من منظومة الصناعة، والأسماء الرائدة في هذا المجال،إلى جانب مناقشة دور المرأة في مستقبل صناعة المعادن، والأحجار الكريمة، وصناعة المجوهرات.

كما تضمن برنامجًا تدريبيًا حول التوعية بالمشتريات والتعاقدات الحكومية، بمشاركة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، إضافة إلى لقاء للتعريف بخدمات ومنتجات بنك التصدير والاستيراد السعودي، والممكنات والحوافز المقدمة لرواد الأعمال في القطاع الصناعي، وتعريف رواد الأعمال حول كيفية بدء المشروع الصناعي، إضافة إلى لقاء للتعريف ببرنامج تنافسية القطاع الصناعي، وبرنامج مصانع المستقبل.

محتويات أسبوع رواد الصناعة والتعدين

اشتمل أسبوع رواد الصناعة والتعدين على مجالس عدة لدعم المنشآت، ولقاءات افتراضية وحضورية، وقصص نجاح في مجال الصناعة والتعدين، إضافة إلى جلسات حوارية مع المسؤولين في هذا المجال.

كما تضمن الاهتمام بمستقبل قطاع الصناعة والتعدين في السعودية، والفرص الاستثمارية في القطاع، إلى جانب المبادرات والخدمات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى احتضان الفعاليات، التي  شارك فيها نحو 20 جهة حكومية وخاصة، وتسع طاولات عرض تابعة لجهات حكومية ومقدمي الخدمات، وعقد 36 ورشة عمل.

وأسهمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في توجيه الراغبين في حضور فعاليات "أسبوع رواد الصناعة والتعدين" للتسجيل عبر موقعها، للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج المقدمة، وفاق عدد المسجلين 1600 مستفيد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.