تم نسخ الرابط بنجاح

المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة

saudipedia Logo
المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة، هي مجلة أطلقها معهد البنك الإسلامي للتنمية بمدينة جدة غربي المملكة العربية السعودية، والمركز الدولي للتعليم في التمويل الإسلامي من جامعة INCEIF الماليزية في 28 صفر 1446هـ/ 1 سبتمبر 2024م، وهي مجلة علمية محكمة، تسهم في ربط مبادئ  التمويل الإسلامي مع أهداف الاستدامة العالمية.

ويأتي اسم المجلة امتدادًا للمسمى السابق لها "مجلة إسراء الدولية للتمويل الإسلامي"، وبعد تغيير المسمى تحول اهتمام المجلة من الاهتمام بالاقتصاد والتمويل الإسلامي، إلى دمج التنمية المستدامة؛ بهدف اتساع نطاقها.

أهداف المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة

تهدف المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة إلى توسيع نطاقها، ليشمل قضايا التنمية المستدامة، وأن تكون منصة رائدة للأبحاث المتطورة في الجانب الذي لا يتقاطع فيه مجال التمويل الإسلامي مع مجال التنمية الاقتصادية المستدامة. كما تهدف إلى تحفيز الباحثين والممارسين ودعم الابتكار، مع إحداث تأثير في هذا المجال، إضافة إلى وضع حلول مالية تعالج التحديات الملحة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

دور المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة

تعنى المجلة الدولية للتمويل الإسلامي والتنمية المستدامة بالمجالات الناشئة، ومنها التمويل الأخضر، والاستثمار المؤثر، والشمول المالي، إضافة إلى توفير منصة لتبادل المرئيات والأفكار بين الباحثين وصانعي السياسات والجهات التنظيمية والممارسين، والاهتمام بإيجاد حلول عملية للتنمية المستدامة في قطاع البنية التحتية، وإظهار إمكانات التمويل الإسلامي في تحقيق الرفاه المشترك.