تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مركز النشر في جامعة الجوف
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مركز النشر في جامعة الجوف، هو جهاز تنفيذي للمجلس العلمي في جامعة الجوف بالمملكة العربية السعودية، يهتم بجانب النشر والترجمة، وإعداد مطبوعات الجامعة وإيصالها للمستفيدين، أُنشئ عام 1439هـ/2017م.

خطة النشر في مركز النشر بجامعة الجوف

يعمل مركز النشر في جامعة الجوف على تفعيل حركة النشر العلمي تأليفًا وترجمةً، وتحفيز الباحثين على النشر العلمي، ونشر نتاجهم العلمي داخل الجامعة وخارجها، ويوطّد العلاقة بين الجامعة ودور النشر ومراكز البحوث والترجمة محليًا وإقليمًا ودوليًا، ويشرف على مطبوعات الجامعة وإصداراتها، إذ يتولى إعدادها الفني والأكاديمي، ونشرها، وتوزيعها، وإيصالها إلى المهتمّين عبر القنوات والأوعية العلمية والمعرفية المتعددة، حسب المعايير الدولية المعتمدة للنشر والترجمة.

ويشرف المركز على مجلات الجامعة العلمية المحكمة في المجالات النظرية والتطبيقية، ويعمل على إنشاء قاعدة بيانات لإنتاج الجامعة العلمي، وتوثيق إصداراتها من الكتب العلمية، والمنهجية الدراسية، والمترجمة، والثقافية، لتكون متاحة للباحثين والطلاب. ويوظف المركز خدماته في تنمية موارد الجامعة الذاتية.

أهداف مركز النشر في جامعة الجوف

تتمثل أهداف مركز النشر في جامعة الجوف في إبراز مكانة الجامعة العلمية محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتحفيز الباحثين للنشر العلمي، ونشر نتاج الباحثين العلمي داخل الجامعة وخارجها، وتوثيق التواصل العلمي والمعرفي بنشر الترجمات العلمية القيمة.

وحدات مركز النشر في جامعة الجوف

تتبع لمركز النشر في جامعة الجوف وحدات عدة، منها: وحدة دعم الأبحاث النسائية، ووحدة الدراسات المجتمعية، ووحدة المجلات والنشر العلمي، ووحدة الترجمة، ووحدة التأليف والكتب، ووحدة النشر.