تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
منصة مرئيات القطاع الخاص
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منصة مرئيات القطاع الخاص، هي منصة إلكترونية، تستقبل العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص،وتعمل تحت مظلة المركز الوطني للتنافسية "تيسير"، وهو جهة حكومية مستقلة، مسؤولة عن تحسين البيئة التنافسية وتطويرها في المملكة العربية السعودية.. 

تأسيس منصة مرئيات القطاع الخاص

أسست منصة مرئيات القطاع الخاص بناء على قرار مجلس الوزراء السعودي في 15 رجب 1441هـ/10 مارس 2020م، بقيام المركز الوطني للتنافسية بإنشاء "وحدة دعم الأنظمة واللوائح وما في حكمها" في المركز، لتكون بذلك حلقة وصل تعمل على تطوير آليات التعامل بين الجهات الحكومية والأهلية، من خلال استقبال المرئيات والتحديات التي تواجهها المنشآت والمؤسسات في القطاع الخاص في المجال التجاري والاستثماري في السعودية، من أجل توجيهها إلى الجهات الحكومية المعنية بها. كما تعمل المنصة وفق معايير التحديات والمعوقات التي وضعها المركز الوطني للتنافسية بالمشاركة مع الجهات الحكومية الأخرى.

أهداف منصة مرئيات القطاع الخاص

تهدف منصة مرئيات لتقديم خدماتها في سبيل تنمية وتعميق التواصل بين القطاعات العامة والخاصة، وتحسين آليات التعامل مع التحديات التي يخوضها القطاع الخاص، التي بدورها تسهم في تطوير بيئة الأعمال في السعودية. 

معالجة منصة مرئيات القطاع الخاص للحالات والتحديات

تعالج منصة مرئيات الحالات والتحديات وفق مراحل معينة، تمرّ بها الحالات المرسلة من قبل القطاع الخاص، ففي المرحلة الأولى تُسجل الحالة، وفي المرحلة الثانية تجري دراستها وتحليلها، وفي الثالثة تخضع الحالة للمقارنة المعيارية، وتُقدمُ الحلولُ الإصلاحية، والتأكد من تطبيقها في الجهة المعنية، وفي المرحلة الأخيرة يُعلن الإصلاح.