تم نسخ الرابط بنجاح

ما أول مشاريع شركة روشن في المنطقة الشرقية؟

saudipedia Logo
ما أول مشاريع شركة روشن في المنطقة الشرقية؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

يعد مشروع الفلوة أول مجتمع متكامل من مشاريع شركة روشن في المنطقة الشرقية، وتحديدًا جنوبي مدينة الهفوف في محافظة الأحساء. ويغطي المشروع أكثر من 10.8 ملايين م2. ويحتوي على 18 ألف وحدة سكنية، تقدم تسعة نماذج متنوعة في التصميم والمساحة، ويوفر ضمن نطاقه مساجد، ومراكز صحية، ومرافق تعليمية، إضافةً إلى مراكز تجارية، وخدمات، وحدائق، ومساحات مفتوحة.

وتعد "روشن" شركة تطوير عقارية وطنية، مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تختص بتطوير أحياء ومجتمعات سكنية متكاملة، تضم مرافق وخدمات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. وتعمل وفق خطة عمل حكومية على مدى عشر سنوات، بمعايير عالية في قطاع البناء، والتصميم، والتخطيط، مستلهمة من التراث المحلي، وملائمة للحياة العصرية.

وتهدف الشركة إلى المساهمة في زيادة معدلات تملك المواطنين في السعودية للوحدات السكنية لتصل إلى 70% بحلول 2030م، وتسهيل تملك هذه الوحدات بمستوى عالٍ من الجودة، وتلبية الطلب المتزايد على الوحدات  السكنية، إضافة إلى توفير فرص عمل في أنحاء السعودية.

كما تعمل على تطوير وإنماء أحياء سكنية تتركز في تسع مدن، ضمن أربع مناطق إدارية في السعودية، وهي: الرياض، ومكة المكرمة، وعسير، والمنطقة الشرقية. كما تسعى إلى تمكين شرائح المجتمع من الحصول على المساكن المناسبة، بتشييد وحدات سكنية بأنماط متعددة، تلبي الاحتياجات المختلفة للمستفيدين.