تم نسخ الرابط بنجاح

برنامج العضوية الحصري

saudipedia Logo
برنامج العضوية الحصري
مقالة
مدة القراءة دقيقة

برنامج العضوية الحصري، هو برنامج تابع لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، يمنح المستثمرين العالميين وصناع التغيير فرصة للانضمام إلى المجتمع المتنامي، ويتيح إمكانية الوصول إلى منصة المعرفة الخاصة بالبرنامج وفعالياته التي تتضمن مجموعة من التقارير والأبحاث المنتجة في جامعات ومنظمات عالمية.

الإعلان عن برنامج العضوية الحصري

أُعلن عن برنامج العضوية الحصري خلال فعاليات النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، المنعقدة في 1 ربيع الآخر 1444هـ/26 أكتوبر 2022م، ولمدة ثلاثة أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض؛ عاصمة المملكة العربية السعودية. وشارك في هذه النسخة قادة أعمال وحكومات وصناع قرار، لاستكشاف الاتجاهات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والحيوية الحالية. وبلغ عدد جلسات النسخة السادسة 180 جلسة عُقدت بشكل متزامن، إضافة إلى 30 ورشة عمل و4 قمم مصغرة.

جائزة Algoritmi

تعتمد مبادرة مستقبل الاستثمار على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وتزامن الإعلان عن برنامج العضوية الحصري مع إطلاق جائزة Algoritmi، لإنشاء جائزة العلوم والتكنولوجيا السنوية للاحتفال بالذكاء الاصطناعي وأبحاث الروبوتات القادرة على إنتاج حلول واقعية لمواجهة التحديات العالمية.

وتركز الجائزة على موضوعات الأمن الغذائي والمائي والرعاية الصحية والطاقة وتغير المناخ، ويحصل الفائزون بها على تمويل لتطوير التكنولوجيا الخاصة بهم وتوسيع نطاقها.

وتسهم الجائزة في تحسين مستوى عيش الإنسان في المجالات كافة، خاصةً المجال الطبي، إضافةً إلى استخدام الذكاء الاصطناعي للاستدامة وقياس الفيضانات والأحداث الطبيعية التي من الممكن أن تؤثر على سلامة البشر.