تم نسخ الرابط بنجاح

برنامج مسرعة الأعمال الصناعية

saudipedia Logo
برنامج مسرعة الأعمال الصناعية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

برنامج مسرعة الأعمال الصناعية، هو أحد برامج صندوق الاستثمارات العامة، يسهم في دعم وتمكين الشركات الصغيرة والناشئة بالأدوات اللازمة، وذلك لتطوير المنتجات والخدمات التنافسية والمبتكرة، إلى جانت تنمية أعمالها في المملكة العربية السعودية، ودعم سلاسل الإمداد، وفقًا لمستهدفات التنمية الوطنية لصندوق الاستثمارات العامة ورؤية السعودية 2030، أطلق في ذو الحجة 1445هـ/يونيو 2024م.

أهداف برنامج مسرعة الأعمال الصناعية

يهدف برنامج مسرعة الأعمال الصناعية إلى تقديم الدعم للشركات الصناعية الناشئة؛ لتحسين عملياتها التشغيلية، وتوسيع نطاق أعمالها، أو تمكين وجودها في السعودية، كما يسهم في تعزيز عملية تطوير المنتجات التنافسية، والعمل على توجيه استراتيجيات النمو، والمشاركة في تحقيق أهداف التوطين في المملكة، والمساهمة في ربط الشركاء الاستراتيجيين والخبراء، إضافة إلى تحقيق التعاون ومشاركة المعرفة.  

خدمات برنامج مسرعة الأعمال الصناعية

يقدم برنامج مسرعة الأعمال الصناعية حزمة من الخدمات المتنوعة، ومنها:

-بنية تحتية حديثة: من خلال الانتفاع من المصادر والموارد المتطورة لدعم نمو الأعمال الصناعية.  

-جلسات التوجيه والإرشاد الخاصة: عن طريق الحصول على الدعم والخبرات المتكاملة من قبل الخبراء الصناعيين والمدربين المتخصصين.

-فرص نوعية للتعاون: عبر التواصل مع رواد الصناعة العالميين، والخبراء، والشركات التابعة لمحفظة صندوق الاستثمارات العامة.  

-التدريب بإشراف الخبراء: الإسهام في تمكين مهارات المتقدمين؛ لتنمية الأعمال الصناعية، وتطوير المنتجات، وإدارة الإنتاج من خلال البرنامج.

متطلبات الالتحاق ببرنامج مسرعة الأعمال الصناعية

يتطلب الالتحاق ببرنامج مسرعة الأعمال الصناعية توافر شروط عدة، وهي: التسجيل في البرنامج بدوام كامل لمدة 6 أشهر، ولا يسمح للمتقدمين بالانضمام إلى أي برنامج آخر أثناء مدة البرنامج، إضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية، وإتاحة السفر من حين إلى آخر خلال مدة البرنامج مع تغطية النفقات المرتبطة بذلك، كما يتطلب من المتقدمين الدوليين وضع خطة عمل واضحة، وقابلة لتحقيق التوسع إلى المملكة خلال عام واحد منذ بدء البرنامج.