تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا، هو أحد برامج الابتعاث الخارجي، الهادفة لدعم وتمكين الراغبين في الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في مجالات الأمن السيبراني ذات الأولوية. أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وزارة التعليم عام 1445هـ/2024م.

استقبل برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا طلبات الذين توافرت لديهم شروط التقديم خلال الفترة 26 جمادى الآخرة - 19 شعبان 1445هـ/8 يناير - 29 فبراير 2024م. 

الفئة المستهدفة من برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا

يستهدف برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا المتخصصين الراغبين في الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في إحدى مجالات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة.

أهداف برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا

يهدف برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا إلى استثمار الفرص الواعدة، نظرًا للاحتياجات المتسارعة والمتجددة في مجال الأمن السيبراني، وتلبية متطلبات الاحتياج الوطني لمجالات الأمن السيبراني، والإسهام في تمكين الكفاءات الوطنية، من خلال تنمية مهاراتهم العلمية في تخصصات ومجالات الأمن السيبراني ذات الأولوية، والاهتمام بدعم سوق العمل بالكوادر السيبرانية ممكنة ومؤهلة، بهدف تعزيز الأمن السيبراني في السعودية.

التخصصات العلمية في برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا

يتضمن برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا مجالات وتخصصات عدة، هي: أمن أنظمة التقنيات التشغيلية، وعلم التشفير، والأمن السيبراني في التقنيات الناشئة، إضافة إلى السياسات العامة ذات الصلة بالأمن السيبراني.

خدمات برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا

يقدم برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للراغبين في نيل الماجستير والدكتوراه فرصة الدراسة في جامعات عالمية متميزة، للمساهمة في تطوير سوق الأمن السيبراني، واتاحة الاستشارات المهنية والأكاديمية في مجال الأمن السيبراني، وتقديم الموارد اللازمة، بهدف دعم الأبحاث العلمية للمبتعثين، إلى جانب توفير منح بحثية لهم، كما يقدم فرصًا تدريبية محلية وخارجية، إضافة إلى تمكين المبتعثين للوصول إلى برنامج مسرعة الأمن السيبراني.

خطوات التقديم على برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا

تتضمن خطوات التقديم على برنامج الابتعاث الخارجي في الأمن السيبراني للدراسات العليا: التسجيل في البرنامج، ثم فرز المرشحين، والانتقال إلى مرحلة المقابلات الشخصية، ثم الإعلان عن قبول المرشحين، والتوجه إلى الجلسات الإرشادية والدعم الأكاديمي، وبعدها تأتي خطوة البدء في البرنامج.