تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
هتان السيف
مقالة
مدة القراءة دقيقة

هتان السيف، هي ملاكمة سعودية وأول لاعبة في المنتخب السعودي لفنون القتال المختلطة،وأول سعودية تنضم إلى منظمة PFL. وهي بطل العالم في الملاكمة التايلاندية "المواي تاي"، وصاحبة الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب العالمية القتالية وأفضل ملاكمة سعودية لعامين متتاليين.  

بداية هتان السيف

في عام 2021م بدأت هتان السيف رحلتها مع لعبة الملاكمة من خلال نادٍ خاص ثم جرى التواصل بينها وبين الملاكم السعودي عبدالله القحطاني الذي أقنعها بالانضمام لأحد الأندية المتخصصة في رياضة الملاكمة، وبعد انضمام هتان بأسبوع دخلت أول بطولة نسائية في لعبة الملاكمة، ورغم خسارتها لكنها كانت نقطة البداية في المشاركة في رياضة الفنون القتالية بعد أن أقنعها المدرب فراس سعدي مدرب المنتخب السعودي للملاكمة التايلاندية "المواي تاي" بممارسة الفنون القتالية، وحينها ركزت هتان على الملاكمة التايلاندية وأصبحت تتدرب ملاكمة عادية وملاكمة تايلاندية في وقت واحد.

هتان بطل العالم

شاركت هتان السيف في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية عام 2022م، ولكنها لم تحقق نتيجة إيجابية، وفي عام 2023م عادت للمشاركة مرة أخرى في بطولة العالم واستطاعت أن تحقق ذهبية العالم في الملاكمة كأول سعودية تحقق هذا الإنجاز.

انضمام هتان السيف لمنظمة PFL

انضمت هتان السيف إلى منظمة PFL وشاركت في دوري المقاتلين المحترفين واستطاعت خطف اللقب، وذلك بعد تغلبها على المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية خلال 40 ثانية.

إنجازات هتان السيف

- الميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية "المواي تاي" في عام 2023م.

- الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب العالمية القتالية في عام 1445هـ/2023م في مدينة الرياض.

- الميدالية الذهبية في دوري المقاتلين المحترفين في منظمة PFL.

- أفضل ملاكمة في السعودية لعامين متتالين. 

مقالات ذات الصلة