تم نسخ الرابط بنجاح

سيارة الحلم السعودي

saudipedia Logo
سيارة الحلم السعودي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

سيارة الحلم السعودي، هي سيارة تعمل بالكهرباء كشفت عنها شركة لوسِد موتورز عام 1445هـ/2023م، كإصدار خاص من 93 سيارة فقط بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للسعودية وأطلقت عليه اسم "الحلم السعودي"، وذلك بعد أن افتتحت شركة لوسِد مصنعها في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية،ضمن جهود المملكة العربية السعودية لتصبح ضمن أكبر 5 دول منتجة ومصدرة للسيارات الكهربائية في العالم. 

معايير للسيارات الكهربائية الفاخرة

تسعى مجموعة "لوسِد جروب" لإرساء معايير جديدة للسيارات الكهربائية الفاخرة بإطلاقها سيارة Lucid Air الحائزة جائزة أفضل سيارة فاخرة في العالم لعام 2023م، إذ تُعد منشأة التصنيع المتطورة "AMP-2" بالمملكة ثاني مصنع للمجموعة والأول لها على المستوى الدولي. 

ودشنت مجموعة "لوسِد جروب" عام 1445هـ/2023م منشأة "AMP-2" لإنتاج السيارات الكهربائية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، في إنجازٍ تاريخي للسعودية، التي تعمل في المرحلة الأولى على تجميع 5,000 سيارة سنويًا، وسط توقعات إنتاج 155 ألف سيارة كهربائية سنويًا، عند اكتمال مراحل المنشأة.

هدف مبادرة السعودية الخضراء

أكدت مجموعة "لوسِد جروب" العالمية، أنه سيتم إنتاج سيارات "لوسِد" الكهربائية لطرحها في سوق المملكة والتصدير إلى أسواق أخرى، وتسهم "لوسِد" في تحقيق هدف مبادرة السعودية الخضراء، بأن يكون ما لا يقل عن 30% من السيارات في السعودية كهربائية بحلول عام 2030م.

وبدأت منشأة "AMP-2" بعملية تجميع الأجزاء المفككة للسيارات، حيث تتمثل المرحلة الأولية لأعمال المنشأة في إعادة تجميع "مكونات" سيارات Lucid Air المصنّعة مسبقًا في منشأة التصنيع "AMP-1" التابعة للشركة في مدينة كازا جراندي بولاية أريزونا الأمريكية.