تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة نون للاستثمارات
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة نون للاستثمارات، هي شركة تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، توفّر في منصاتها المختلفة عددًا من الخدمات والمنتجات للعملاء، يمتلك صندوق الاستثمارات العامة نسبة 50% من الشركة، وتضم أسطولًا يضم نحو 9 آلاف مركبة متخصصة للتوصيل، تأسست الشركة عام 1438هـ/2017م.

الاستثمار في شركة نون للاستثمارات

يعكس امتلاك صندوق الاستثمارات العامة نسبة 50% من شركة نون للاستثمارات، توجّه الصندوق نحو تعزيز الاستثمارات في القطاعات غير النفطية، وتنمية محفظة أعمال الصندوق، وتعزيز أصولها والتوزيع الجغرافي لاستثماراتها، بهدف تحقيق التنوع الاقتصادي والعوائد طويلة الأمد للاقتصاد المحلي، إلى جانب توفير فرص عمل جديدة في السوق السعودي، انطلاقًا من مقرها الرئيس في العاصمة الرياض.

ويركّز الصندوق في استثماراته على الجدوى الاقتصادية للأعمال على المدى الطويل، وعلى أن تكون مشاريعه متوائمة مع رؤية السعودية 2030، واستراتيجيتها لبناء اقتصاد قوي متعدد الموارد، وتعد التقنية إحدى مجالات الاستثمار الرئيسة للصندوق إلى جانب العديد من المجالات الأخرى، ويؤكد ذلك حجم الاستثمارات التي خصصها الصندوق للمشاريع التي تهدف إلى تحقيق الفائدة للاقتصاد السعودي.

وتُمثل شركة نون للاستثمارات نقلة نوعية في قطاع التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تتوفر العديد من الفرص الكبيرة في هذا السوق، إلى جانب ارتفاع قيمة القطاع، بسبب تنامي تعداد السكان في المنطقة، وازدياد الاعتماد على التقنية في الحياة اليومية.

وافتتحت شركة نون للاستثمارات في عام 2022م، مركزًا كبيرًا يلبي احتياجات العملاء في السعودية، يمتد على مساحة 45 ألف م2، ويسهم المركز في تسريع تسليم المنتجات إلى العملاء في أنحاء السعودية.

منظومة شركة نون للاستثمارات 

تمتلك شركة نون للاستثمارات منظومة بيئية رقمية متكاملة للمنتجات والخدمات، بدءًا بالمنصة الرئيسة لها وهي منصة للتسوّق الإلكتروني تخدم فئات متعددة، ومنصة "بقالة نون" لتوفير الفواكه والخضروات وأدوات المنزل، ومنصة "NowNow"، التي تتيح للعملاء الوصول إلى المتاجر والخدمات في أحيائهم المحلية، ومنصة "noon pay"، وهي منصة دفع سريعة وفاعلة من شركة نون.إضافة إلى "SIVVI"، المتخصصة في تقديم الأزياء، و"noon Food"، وهي منصة متخصصة لطلبات المطاعم وتقدم مرونة تشغيلية لقطاع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، ومنصة "Namshi"، المتخصصة في التسوق الإلكتروني للأزياء في الشرق الأوسط.