تم نسخ الرابط بنجاح

مبادرة ولي العهد الدولية لتمكين المرأة في الأمن السيبراني

saudipedia Logo
مبادرة ولي العهد الدولية لتمكين المرأة في الأمن السيبراني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مبادرة ولي العهد الدولية لتمكين المرأة في الأمن السيبراني، هي مبادرة دولية لتعزيز حماية الفضاء السيبراني، تبناها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأُعلن عنها ضمن فعاليات المنتدى الدولي للأمن السيبراني في 10 جمادى الآخرة 1441هـ/4 فبراير 2020م.

محاور مبادرة ولي العهد الدولية لتمكين المرأة في الأمن السيبراني

تتمثل محاور مبادرة ولي العهد الدولية لتمكين المرأة في الأمن السيبراني، بتعزيز حصولها على التعليم والتأهيل المطلوب لتأدية دور فاعل في بناء قطاع الأمن السيبراني، إضافة إلى تكثيف الجهود وتشجيع المرأة ودعمها في مجال الأمن السيبراني، والإسهام في تقليص نقص المهارات والمواهب في الأمن السيبراني على المستوى الدولي.

ملتقى المرأة في الأمن السيبراني

نظمت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني يومي 1 و 2 مارس 2022م، ملتقى المرأة في الأمن السيبراني، ضمن إطار مبادرات تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، ودعم المرأة وتشجيعها على الانضمام إلى هذا المجال، إلى جانب تنمية المهارات، وتبادل الخبرات، والتمكين الوظيفي والقيادي في مجال الأمن السيبراني.

وعمل الملتقى على تعزيز مشاركة المرأة في الأمن السيبراني، والتعريف بالفرص المتاحة لها في التعليم والتدريب، إضافة إلى تمكين التطوير المهني والقيادي لها لزيادة الكفاءة المهنية في هذا المجال، وسلط الملتقى الضوء على إنجازات المرأة السعودية في مجالات الأمن السيبراني.