تم نسخ الرابط بنجاح

غرفة حائل

saudipedia Logo
غرفة حائل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

غرفة حائل، هي كيان غير ربحي، وواحدة من 26 غرفة تجارية في المملكة العربية السعودية، وعضو اتحاد الغرف السعودية، تهدف إلى تنمية مختلف الأنشطة التجارية في القطاعات التجارية، وتمثيلها لدى الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، والعمل على حمايتها وتطويرها، يقع مقرها الرئيس في مدينة حائل.

شعار غرفة حائل

يتكون شعار غرفة حائل من نخلة ترمز للعطاء، وزخرفة إسلامية ترمز للأصالة والانتماء، إضافة إلى تكوين رمزي تضاريسي يرمز لجبال أجا وسلمى.

تأسيس غرفة حائل

تأسست  غرفة حائل في 25 ربيع الأول 1402هـ/21 يناير 1982م، وهي تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلالٍ ماليٍّ وإداريٍّ، وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة. تتكون الغرفة من جمعية عمومية، ومجلس إدارة، وأمانة عامة.

أهداف غرفة حائل

تهدف الغرفة إلى تطوير بيئة الاقتصاد والأعمال من خلال تفعيل المشاركة الاستراتيجية بينها وبين منتسبيها، ودعم ومراعاة مصالحهم، كما تعمل على تطوير بيئة عمل الغرفة بما يسهم في تطوير وتنمية علاقات الغرفة بالمجتمع المحيط بها، وتهدف أيضًا لتحقيق التوازن المالي لضمان استمرار أداء نشاطها ومهامها وخططها.

مجلس إدارة غرفة حائل

لغرفة حائل مجلس إدارة يتصرف بممتلكات الغرفة الثابتة والمنقولة، وينوب عنها في عمليات الاستئجار والتقاضي والاقتراض وقبول الهبات، ويُناقش التقرير السنوي والحساب الختامي ومشروع الموازنة التقديرية من أجل الموافقة عليها وعرضها على الجمعية العمومية للغرفة لاعتمادها، ويزود وزارة التجارة بنسخة من كل ذلك.

الاختبارات ذات الصلة