تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان، هي جهة أهلية، تعمل لخدمة الفئات المحتاجة في مركزي بني حرير وبني عدوان بمحافظة القرى في منطقة الباحة جنوب غربي المملكة العربية السعودية، تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتهدف إلى الإسهام في تحسين أوضاع المستفيدين ورفع مستواهم المعيشي عبر تقديم خدمات عدة، عينية ومالية. تأسست عام 1429هـ/2008م.

حصلت على ترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (466) في 1430هـ/2009م. 

أهداف الجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان إلى الإسهام في خدمة المحتاجين برفع المستوى الصحي والثقافي والتعليمي والاجتماعي لديهم، من خلال تقديم المساعدات العينية والمالية، بالإضافة إلى العناية بالطفولة، ورعاية الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة الأسر المنتجة عبر طرح برامج تطورها، إلى جانب إعانة المتعرضين للحوادث والكوارث، كما تهدف إلى أن تكون حلقة وصل بين القادرين على الإنفاق والفئات المحتاجة لتمكنهم من التبرع بطرق آمنة ومضمونة.  

برامج الجمعية

تقدم جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان عدة برامج لخدمة الفئات المستهدفة، تشمل: السلال الغذائية، وكفالة الأيتام، وكسوة الشتاء للطلاب والطالبات،

كما تنظم مشروع حفظ النعمة، وتدعم الأسر المنتجة، والمقبلين على الزواج،  بالإضافة إلى برامج توفر المساعدات النقدية للمحتاجين.