تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني، هو برنامج نظّمته الجامعة السعودية الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية عام 1442هـ/2021م، بهدف تبني وتطوير تقنيات مبتكرة في التعليم الإلكتروني يمكن احتضانها وتطويرها للاستثمار بها، بمشاركة 32 جامعة وكلية، وخبراء ومختصين في تقنيات التعليم الإلكتروني والبرمجيات الحاسوبية والأعمال.

أهداف برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني

يهدف برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني إلى تحفيز الطلاب وحديثي التخرج بالجامعات السعودية على تطوير منتجات ابتكارية في مجال التعليم الإلكتروني، ودعمًا لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 للوصول بالمملكة إلى مستوى متقدم في التعليم الإلكتروني.

ويدعم البرنامج المشروعات الابتكارية وتسريعها عن طريق مسرّعة أعمال تُطبق ممارسات إدارة الأعمال والتسويق والإدارة المالية، وتُنفذ جميع مراحل البرنامج عن بُعد عبر منصة افتراضية تفاعلية.

كما يهدف إلى تبني وتطوير تقنيات مبتكرة في التعليم الإلكتروني، يمكن احتضانها وتطويرها والاستثمار بها من قبل الجهات المستفيدة، كما يمكن تقديمها كمنتج أو خدمة، تُسهم في تطوير بيئة التعليم الإلكتروني بما يخدم المؤسسات التعليمية في المملكة.

جوائز برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني

خصص برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني جوائز مالية للفرق الخمسة الأولى الفائزة في الهاكاثون، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 14 ألف ريال، والمركز الثاني على 7 آلاف ريال، والمركز الثالث على 5 آلاف ريال، والمركز الرابع على 3 آلاف ريال، والمركز الخامس على ألف ريال.