تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
إذاعة خزامى
مقالة
مدة القراءة دقيقة

إذاعة خزامى، هي منصة إعلامية وطنية فنية،متخصصة في الأغنية السعودية والخليجية، أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية في 1 شوال 1445هـ/10 أبريل 2024 م بهدف تعزيز المشهد الفني المحلي وإثرائه.

الهوية البصرية لإذاعة خزامى

تتخذ الإذاعة الهوية البصرية لها من اللون البنفسجي ودرجاته،وهو لون زهرة الخزامى الذي تكتسي به صحاري وهِضاب السعودية في موسم الربيع ويشكّل غطاءً نباتيًّا باللون البنفسجي، وتحمل شعار "وين ما أخذتك الموجة تلقى خُزامى".

أهداف إذاعة خزامى

تهدف إذاعة خزامى أن تكون منصةً لدعم المواهب الشابة وتتيح لهم التعبير عن أنفسهم وتقديم فنهم إلى الجمهور، كما تعمل على إثراء المحتوى الفني المحلي من خلال إنتاج أعمال غنائية جديدة، أو إعادة إنتاج الفلكلور السعودي،إلى جانب جذب الفئة المهتمة بالطرب السعودي والخليجي والمساهمة في نشره.

وتشارك الإذاعة في نقل وتغطية الفعاليات الفنية المحلية، بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، بهدف تعزيز التواصل مع المجتمع الفني الطربي ودعمه نحو تحقيق التنمية الثقافية والفنية.

بث إذاعة خزامى

بدأ البث الرسمي لإذاعة خزامى في 1 شوال 1445هـ/10 أبريل 2024م، عبر منصاتها الرقمية وتردداتها الإذاعية في الرياض وجدة والدمام على مدار 24 ساعة، ويصل بثها إلى نحو 250 أغنية يوميًّا، تشمل مجموعة متنوعة من الأغاني الطربية والشعبية، بما فيها الكلاسيكيات والجلسات والحفلات، بهدف إثراء تجربة الاستماع، وتقديم تشكيلة تناسب مختلف الأذواق الفنية.

وتتيح إذاعة خزامى الاستماع لبرامجها عبر مختلف الوسائط الإعلامية والتقنية، بهدف الوصول إلى شريحة كبيرة من الجمهور، وتقديم تجربة استماع مميزة للمستمعين في السعودية وخارجها، وجاء إطلاق الإذاعة امتدادًا للأعمال التطويرية التي أعلنت عنها هيئة الإذاعة والتلفزيون في منهجها الهادف إلى التغيير والتحول الشامل.