تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
بوابة واس العلمية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

بوابة واس العلمية، هي منصة علمية متخصصة دشّنتها وكالة الأنباء السعودية في عام 1444هـ/2022م، تُعنى بنشر الأبحاث والدراسات والأخبار العلمية من خلال تعاونها مع المؤسسات المحلية والدولية، للإسهام في نشر المخرجات العلمية المتخصصة.

أهداف بوابة واس العلمية

تهدف وكالة الأنباء السعودية من خلال بوابة واس العلمية إلى تعزيز دور الإعلام في مجال النشر العلمي، من خلال تقديم محتوى علمي متخصص في قالب إعلامي مبسّط يكون باستطاعته إثراء حصيلة الناس، كما تهدف إلى إبراز المكانة العلمية والمعرفية في السعودية على المستوى العالمي، إلى جانب إثراء المحتوى الإخباري المحلي للوكالة وتنويع طرحه، وذلك من خلال ضمّ ومواكبة عدد من الجوانب العلمية والبحثية المتخصصة من مؤسسات أكاديمية ومراكز بحثية.

مخرجات بوابة واس العلمية

أسهمت بوابة واس العلمية في نشر عدد من دراسات جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" وأبحاثها المتخصصة في الطروح العلمية، منها ما يخصّ علوم الطاقة،والذكاء الاصطناعي، وأخرى متعلقة بالبيئة، والمياه، إلى جانب عرضها لآخر مستجدات الجامعة من ورش عمل وبرامج وإسهامات وأخبارٍ علمية.

شركاء بوابة واس العلمية

تُعد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" أول شريك علمي لبوابة واس العلمية، وجاءت هذه الشراكة لريادة الجامعة في عدد من المجالات الحيوية، وما لها من إسهامات في خدمة منظومة التطوير والابتكار، وفي توعية المجتمع بما للعلوم والتقنيات من أثر على المستقبل. وتهدف البوابة من شراكتها إلى إبراز مخرجات الجامعة العلمية والبحثية على النطاقين المحلي والعالمي، من خلال منصات وكالة الأنباء السعودية "واس".