تم نسخ الرابط بنجاح

عبدالرحمن السماري

saudipedia Logo
عبدالرحمن السماري
مقالة
مدة القراءة دقيقة

عبدالرحمن عبدالله السماري، هو الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وخبير في قطاعي الغاز والنفط، ومستشار استراتيجي في القطاعات العامة والخاصة، والتخطيط المالي والتشغيلي وتطوير سلاسل الإمداد.

حياة عبدالرحمن السماري

خلال مسيرته التعليمية حصل عبدالرحمن السماري على شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وشهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، وكلتا الشهادتين من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما تلقى عددًا من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات تحليل الأعمال والإدارة الاستراتيجية في الولايات المتحدة الأمريكية.

خبرات عبدالرحمن السماري

عمل عبدالرحمن السماري في استراتيجية الأعمال وتطوير سلاسل الإمداد، وتقديم الاستشارات الاستراتيجية للقطاعين العام والخاص، والتخطيط المالي والتشغيلي، إضافة إلى خبراته الصناعية في قطاعي النفط والغاز، ووضع السياسات والاستراتيجيات واقتراح الأنظمة المعنية بتطوير المحتوى.

مهام عبدالرحمن السماري

يعد عبدالرحمن السماري أول رئيس تنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بعد إنشائها في عام 1440هـ/2018م، وكان مكلفًا بمهام الرئاسة التنفيذية للهيئة في وقت سابق.

وشارك عبدالرحمن السماري، في وضع الأسس الأولية للبنية التحتية لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وساعد في رسم استراتيجيتها، وتحقيق أهدافها الأولية وتحديد مؤشرات الأداء لقياس المحتوى المحلي، إضافة إلى الإسهام في تطوير أعمال المشتريات الحكومية وتحسين أدائها. وإضافة إلى كونه رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية هو عضو مجلس إدارة الهيئة،كما أنه عُين عضوًا في مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، بموافقة سامية صدرت عام 1443هـ/2022م، وهو عضو مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية.

مقالات ذات الصلة