تم نسخ الرابط بنجاح

المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية

saudipedia Logo
المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، هو معرض دولي يضم شركات عالمية ومحلية وناشئة في مجال التجارة والتسويق الإلكتروني، تقدم الشركات من خلاله الخدمات التقنية الحديثة في مجالها، كما يقدم المتحدثون المتخصصون في السوق الإلكترونية أوراق عمل وورشًا مجانية للحضور. 

أُقيمت نسخته الأولى عام 1443هـ/2022م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، لمدة ثلاثة أيام، ثم أُقيم في أغسطس من العام نفسه بتنظيم من مجلس الشباب بالمنطقة الشرقية في مركز الظهران إكسبو.

وأقيم المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية في عام 1444هـ/2023م، بمركز الأمير سلطان الحضاري في محافظة خميس مشيط، بتنظيم من الغرفة التجارية بأبها، بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة عسير وبنك التنمية الاجتماعية، لمدة ثلاثة أيام.

أهداف المعرض

يهدف إلى زيادة نسبة المبيعات في مجال التجارة الإلكترونية، واستقطاب عملاء جدد وفتح آفاق شراكات دولية، واكتشاف تقنيات حديثة في الذكاء الاصطناعي للتسويق، إضافة إلى نمو اسم المملكة العربية السعودية في تقنية المعلومات حسب رؤية السعودية 2030. 

رسالة المعرض

تتضمن رسالته تقديم خدمات تقنية تواكب تطور العصر وتبرز مزايا وفوائد التسويق والتجارة الإلكترونية، وتقديم الإجراءات والحلول لدعم وتحفيز الأعمال التجارية الأساسية لمواكبة مستقبل التجارة الإلكترونية، وتسليط الضوء على ممارسات التميز في صياغة مستقبل الخدمات الذكية وتشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة للارتقاء بمستوى المعلومات ونشر ثقافة التعاملات والمعرفة الإلكترونية الذكية وفق أرقى المعايير العالمية.

محتويات المعرض

يحتوي على فعاليات توضح المفاهيم الاقتصادية الحديثة في مجال التجارة الإلكترونية من خلال المتحدثين الذين يقدمون أوراق عمل وورشًا مصاحبة في مجال التسويق وأنظمة التجارة الإلكترونية، مثل "التجارة الإلكترونية" و"الاستيراد الآمن والسريع في التجارة الإلكترونية" و"صناعة العلامة التجارية الشخصية" و"مهارات خدمة العميل" و"المشاريع الريادية في التجارة الإلكترونية" و"التسويق العقاري الإلكتروني".