تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع، هو تجمع شبابي عالمي، من 30 دولة، احتضنته مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، ونظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، لتحفيز العقول الشابة والمبدعة.

أهداف المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع

عُقد المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع، في شهر جمادى الأولى 1444هـ/ديسمبر 2022م، ويهدف إلى تمكين وإلهام الموهوبين من أنحاء العالم، لصياغة مستقبل جديد، وإلى إنشاء منصة عالمية من شأنها إدارة وتطوير المواهب والخبرات والإبداعات، حتى يتسنى لها قيادة المستقبل. ويجمع المؤتمر الشباب المبدعين والموهوبين من أنحاء العالم، حتى يشاركوا نظراءهم السعوديين في إنشاء منصة تجمع كل الموهوبين، وتعينهم على تشكيل فرق للعمل على إيجاد حلول ريادية لمشكلة التنمية المستدامة على مستوى العالم. وتهدف المنصة لتكون نموذجًا لمنصة تفكير لفريق عالمي وجمعي ومبدع، يتمكن فيه الشباب من العمل لصناعة مستقبل العالم.

المشاركون في المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع

شارك في المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع نحو 100 من الشباب أصحاب الموهبة، بعضهم على مقاعد الدراسة، وبعضهم من الحاصلين على درجات نوعية من أفضل 50 جامعة في العالم، يكونون تحت إشراف عدد من الخبراء المتخصصين في مجال  الموهبة والإبداع والتقنية والابتكار، وعمل هؤلاء المبدعون عبر مجموعات متنوعة في المواهب والتخصصات.

واستقطب المؤتمر متحدثين دوليين وإقليميين وسعوديين، من العلماء ومستشرفي المستقبل، ومن صناع القرار، لتقديم محاضرات، وعقد جلسات نقاش. وتضمن المؤتمر معرض "عالم موهبة الافتراضي". وشارك في المؤتمر شركاء المعرفة الاستراتيجيون: أرامكو، وسابك، ونيوم.

المستهدفون بالمؤتمر العالمي للموهبة والإبداع

استهدف المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع صناع السياسات والقرارات، والمبتكرين ورجال الأعمال، إضافة إلى الشباب الموهوبين، والخبراء في مجال الموهبة والإبداع.