تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية جبة الخيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية جبة الخيرية، هي جمعية خيرية غير ربحية، تُعنى بتقديم الخدمات والمساعدات المالية والعينية والثقافية والتعليمية والصحية والتدريبية والتأهيلية للمحتاجين في مدينة جبة. يمتد نطاق خدماتها إلى القرى والهُجر التابعة لها، تأسست في محافظة جبة بمنطقة حائل عام 1416هـ/1995م.

يُقدر عدد المستفيدين من الخدمات والمساعدات المقدمة من الجمعية بنحو 471 مستفيدًا، كما تحتضن الجمعية نحو 66 يتيمًا، و196 من الأرامل والمطلقات، و128 من كبار السن والفقراء، ونحو 71 شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية إلى تمكين المحتاجين ورعايتهم وتأهيلهم بواسطة برامج ومشروعات نوعية، لتحقيق الاستقرار لهم، والاهتمام بتوفير الإعانات المالية والعينية والاحتياجات اللازمة للفقراء والمحتاجين، وتبني معايير ذات جودة عالية في رعاية المحتاجين وتأهيلهم، وتقديم البرامج والمشروعات الخيرية للفئات المحتاجة من أيتام وأرامل وكبار سن وغيرهم.

وتستهدف الخدمات والمساعدات الخيرية في الجمعية مجموعة من فئات المجتمع، كالأرامل، والفقراء، والأيتام، والأطفال، والمطلقات.

برامج الجمعية

تقدم الجمعية عددًا من البرامج ذات قيمة نفعية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، ومن هذه البرامج: السلال الغذائية، والمساعدات المالية، وكسوتا الشتاء والعيد، وتوزيع التمور، وزكاة المال، وكفالة اليتيم، وترميم المساكن، ومشروعات الأسر المنتجة، والحقيبة المدرسية للطلاب والطالبات، إضافة إلى المساعدة والمساندة الطارئة.

مشروعات ومبادرات الجمعية

أسهمت الجمعية في تبني مجموعة من المشروعات والمبادرات الخيرية، منها: مشروع تفريج كربة، ومشروع زكاة الفطر، ومشروع إعانة الأسر المحتاجة بالأجهزة الكهربائية، ومشروع تدريب وتأهيل منسوبي الجمعية بواسطة دورات تدريبية في مختلف المجالات، ومشروع مساعدة الشباب على الزواج، ومشروع مساعدة المرضى، ومبادرة استقبال زكاة التمور، ومبادرة توزيع السلال الغذائية وتوزيعها على المحتاجين، ومبادرة توزيع الحقائب المدرسية.

الاختبارات ذات الصلة